الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تختتم فعاليات مخيم الدكتور أحمد المسلماني الصيفي للاطفال في القدس

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 14:37 )
القدس- معا- اختتم مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة القدس مخيم الدكتور الراحل احمد المسلماني للاطفال ما بين 5-13 عاما بمشاركة خمسين طفلا وطفلة.

وقد تضمن المخيم العديد من الفعاليات والانشطة ومن ابرزها مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بالذكرى الستين للنكبة وفي هذا الاطار نظم المركز جولة للاطفال في شوارع وازقة البلدة القديمة للقدس واستمعوا لشرح مفصل وموسع حول المدينة وتاريخها العروبي واسوارها ومؤسساتها ومواقعها التاريخية والاثرية والاجراءات التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

كما تناول المخيم مواضيع ذات علاقة بالصحة والنظافة العامة والشخصية والحفاظ على البيئة وتنظيم رحلات ترفيهية وتعليمية ومنها زيارة المشروع الانشائي العربي في اريحا واستمعوا هناك من الادارة لمراحل صناعة الالبان باشكالها المختلفة وفوائدها الصحية وكذلك زاروا مسبح ومنتزه البانا لاند.

وخلال ايام المخيم قام طاقم الصحة المدرسية باجراء فحص طبي شامل وتبين ان كافة الاطفال يتمتعون بصحة جيدة وكذلك تلقوا تدريبات حول التغذية السليمة واعدوا بانفسهم وجبة افطار صحية وتناولوها باستمتاع.

كما نفذت رحلتان ترفيهيتان شملت معلومات عامة عن مدينة اريحا والسباحة تحت اشراف مختصين.

وقالت رقية المصري من مركز نضال انه تم اختيار اسم الدكتور الراحل المسلماني لهذا المخيم وفاء وعرفانا لدوره التاريخي في انشاء مؤسسة لجان العمل الصحي وخدماته الجليلة لمدينة القدس وسكانها ودفاعه عن الحق الفلسطيني العربي فيها.