الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل د.حسن الخطيب يلتقي وفدا من الوكالة الالمانية للتعاون الفني

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 18:32 )
رام الله -معا- ثمن د.حسن الخطيب، وكيل وزارة العمل، الجهود الكبيرة التي تبذلها الوكالة الالمانية للتعاون الفني (G.T.Z) في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني من خلال المشاريع العديدة والمتنعة التي تقوم بتنفيذها في فلسطين ومنها مشروع دعم التعليم المهني وسوق العمل المنوي تنفيذه قريبا.

وقال الخطيب لدى استقباله ظهر اليوم الثلاثاء وفدا من الوكالة ضم كلا من فولكر ايد رئيس فريق التدريب المهني، ومحمد المالكي مدير المشروع المحلي، وحازم المشهراوي مدير المشروع في قطاع غزة انه يشكر الوكالة على اهتمامها بهذا القطاع الهام والحيوي.

واكد ان اهتمام السلطة الوطنية وليس فقط وزارة العمل منصب على معالجة قضايا الفقر والبطالة، وتوفير فرص العمل، املا بان يفتح مشروع دعم التدريب وسوق العمل ابواب جديدة للعمل، شارحا بشيء من التفصيل الاوضاع السيئة التي عليها مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة .

وقال:" اذا لم نقم بتوفير الاحتياجات الضرورية لهذه المراكز وتطوير بنيتها التحتية والبرامج والتخصصات التي تقدمها بحيث تتلاءم مع احتياجات سوق العمل المحلي والعربي فان هذا القطاع سيبقى دون المستوى".

واكد استعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم وتوفير كل ما هو مطلوب منها للبدء فورا بتنفيذ مشروع دعم التدريب المهني والتقني وسوق العمل الذي يجري الحديث عنه.

بدوره شكر ايد الوكيل على حسن الاستقبال الذي حظي به في اول زيارة له الى فلسطين، مشيرا الى اجرائه العديد من اللقاءات مع مسؤولين فلسطينيين من وزراء وغيرهم على صلة بالمشروع لتكوين صورة كاملة عنه وخصوصا مع وزيرة التعليم د.لميس العلمي التي بحث معها اليات التعاون ما بين وزارتي العمل والتربية اللتين ستشرفان على تنفيذ المشروع آنف الذكر .

واكد ان التركيز في المرحلة القادمة سيكون على سوق العمل، داعيا الى البدء فورا في تشكيل فرق عمل من اجل الشروع في اتخاذ خطوات عملية، مركزا على ضرورة الاستفادة من الهياكل التي جرى تشكيلها في السابق لهذه الغاية وكذلك ضرورة ايجاد نظام للمعلومات وتوثيق الاتفاق من خلال مذكرة تفاهم سيتم التوقيع عليها منتصف الشهر الجاري.