الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية في الخليل يقيم اجتماعا تقييميا لمشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة

نشر بتاريخ: 01/07/2008 ( آخر تحديث: 01/07/2008 الساعة: 18:35 )
الخليل -معا- أقام مركز الدراسات النسوية في الخليل، ورشة تقييمية في ختام فعاليات وأنشطة مشروع تعزيز حقوق الطفل بالتركيز على المساواة، والذي طبق في أربع مناطق في محافظة الخليل وهي( البلدة القديمة في الخليل، بيت أولا، حلحول ومخيم الفوار) وذلك بشراكة مركزية مع وزارة التربية والتعليم، وقسم التعليم في وكالة الغوث الدولية.

وحضر هذه الورشة د.ميسون التميمي رئيسة قسم الإدارات التربوية في مديرية تربية الخليل، والأستاذ فايز شرف، رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة في مديرية التربية - شمال الخليل، ومدراء ومديرات ومعلمي ومعلمات ومرشدي ومرشدات مدارس الحكومة والوكالة المستهدفة ضمن المشروع بالإضافة إلى ممثلي ومتطوعي المؤسسات الشريكة من أندية ومراكز نسوية وشبابية، حيث بلغ عدد الحضور 40 مشاركا .

وتضمنت هذه الورشة كلمة ترحيبية بالحضور ، وتبعها كلمة للمديرة العامة للمركز "ساما عويضة" اوضحت فيها مشاريع المركز وأهدافه وأهمية الشراكة مع المؤسسات المختلفة، وقدمت المنسقة العامة للمشروع "عايدة عيساوي" لمحة تاريخية عن المشروع .

وقدمت مديرة مكتب الخليل ومنسقة المشروع سناء السيوري، عرضا تفصيليا عن انجازات المشروع ونتائجه في المناطق المختلفة ، وتخلل هذا اللقاء نقاشات واقتراحات وتوصيات من الحضور من أجل تطوير المشروع وأكدوا على استمرارية الشراكة وتوسيع إطار عمل المشروع ليشمل مناطق أخرى .

واوضح المشاركون أهمية دور المشروع في تنمية مهارة القراءة لطلاب وطالبات المدارس، خاصة وأن المشروع يشمل 8 قصص هادفة من أدب الأطفال.

وفي ختام الورشة تم عرض 3 اسكتشات مسرحية لثلاث مدارس شريكة عملوا على إنتاجها خلال العام الدراسي من خلال المشروع وضمن مسابقة شملت جميع المدارس الشريكة ,حيث تم عرض مسرحية ( الزواج المبكر ) لمدرسة ذكور الخليل والحائزة على المرتبة الاولى مسرحية ( عيشة ) بنات الفيحاء الاساسية ومسرحية ( المصير ) بنات بيت اولا الاساسية وهما الحائزتان على المرتبة الثانية على مستوى المحافظة .