الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي يطلق فعاليات احياء الذكرى الرابعة لفتوى محكمة لاهاي الدولي‏

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 18:35 )
قلقيلية -معا- اطلق محافظ قلقيلية، العميد ربيح الخندقجي، اليوم فعاليات احياء الذكرى الرابعة لفتوى محكمة لاهاي الدولية التي تضمنت عدم شرعية الجدار وطالبت بازالته، واعادة الاراضي التي اقيم عليها على ما كانت عليه، وقد اعتبرت الفتوى ان الاستيطان غير شرعي ومخالف للقانون الدولي، تحت شعار "لا سلام مع الاستيطان، لا سلام مع الجدار".

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب المحافظ بحضور الفعاليات الرسمية والاهلية وفصائل العمل الوطني، ورؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة.

وأكد المحافظ بأنه لا تعايش مع جدار الفصل الذي نهب الارض وقطع اوصال المحافظة وعزل اعداد كبيرة من السكان عن ارضهم ومياههم ومصدر رزقهم وعزل قرى بأكملها خلفه، مؤكداً على دور المحافظة بدعم البلدات الواقعة خلف الجدار وتلك المهددة بالاقتلاع معنوياً ومادياً من خلال اقامة مشاريع البنى التحتية ومشاريع التنمية المجتمعية واقامة المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، لتعزيز صمود المواطنين في تلك المناطق وتخفيفاً لمعاناتهم.

كما طالب رؤساء المجالس بحشد الطاقات واستغلال الكفاءات وتوثيق كافة الانتهاكات الاسرائيلية وبناء قاعدة بيانات لابراز المعانة الانسانية الفلسطينية على مستوى العالم، مثمناً دور سيادة الرئيس ابو مازن ورئيس مجلس الوزراء والوزارات ذات الاختصاص ووحدة شؤون الجدار بايلاء هذه المناطق الاهتمام الذي نستحق والعمل على تنميتها وعلى كافة الاصعدة.

وطالب بأوسع مشاركة واستنهاض كافة الطاقات لاحياء هذه المناسبة من خلال سلسلة من الفعاليات الشعبية ذات الطابع السلمي .