شرطة محافظة طوباس تنجز 105 قضية وتحرير 84 مخالفة مرورية وتنفيذ 71 أمر حبس خلال شهر حزيران

نشر بتاريخ: 03/07/2008 ( آخر تحديث: 03/07/2008 الساعة: 18:36 )
طوباس -معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة، أن شرطة محافظة طوباس في تقريرها الشهري أنجزت 105 قضية وشكوى تمثلت في 34 قضية إيذاء بليغ وبسيط 31 قضية تهديد، و6 قضايا ذم وتحقير، و 5 قضايا سرقة، و6 قضايا احتيال، و4 قضايا التعدي على المزروعات، وقضيتين إتلاف مال الغير، وقضيتين إساءة ائتمان، وقضيتين محاولة انتحار، وقضية معاكسة هاتف، وقضية الاتجار بالآثار، وقضية مقاومة موظف وقضية تداول أغذية غير صحية، وقضية الشروع بالسلب، وقضية حرق جنائي، وقضية قتل العمد بالاشتراك .

وقالت الشرطة في تثقريرها انه تم تحويل ثلاث قضايا إلى المدعي العام العسكري للاختصاص وتحويل قضية واحدة إلى الارتباط، وتم إحالة جميع هذه القضايا مع الأطراف إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني.

وكما أفادت إدارة العلاقات العامة أن قسم التنفيذ قام بانجاز 48 مذكرة إحضار للمحاكم، و56 مذكرة حضور, و16 أمر حبس لعدم دفع الدين، و71 أمر حبس لعدم دفع الغرامة،و12 أمر قبض نيابة وتم تنفيذ 174 تبليغ لإدارات وأفرع مديرية شرطة المحافظة .

أما فرع المرور فقد تلقى 10 حوادث سير، منها 9 حوادث سير بها 14 إصابة طفيفة و4 حادث سير مع أضرار مادية، وقام بتحرير 84 مخالفة مرورية، وإتلاف 5 مركبات غير قانونية، وتم حجز مركبة واحدة، وتنزيل 3 مركبات عن الشارع .

أما فرع السياحة والآثار قام بإلقاء القبض على عدد من منقبي وسماسرة الآثار الذين يقومون بالتجارة بها وبيعها بطريقة غير قانونية، وتم إحالتهم على النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم .

وقام الفرع بمرافقة الوفود الأجنبية والرسمية التي زارت المحافظة وعددها 4 وفود أجنبية, وتم عمل جولات تفقدية على المواقع الأثرية في المحافظة، والأماكن التي يتردد عليها منقبو وسماسرة الآثار.

أما فرع المباحث العامة فقد قام بانجاز 4 قضايا، من أصل 6 قضايا وردت إليه خلال هذا الشهر، وهي قضية قتل، وقضية تزوير، وقضية معاكسة، وقضية حيازة سلاح غير مرخص، وتم تحويل جميع هذه القضايا إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

أما فرع مكافحة المخدرات فقد قام بضبط حبوب مخدرة مع احد المواطنين، وقام الفرع باستدعاء عدد من المشبوهين بتعاطيهم المخدرات، والتحقيق معهم ومتابعة الأماكن المشبوهة التي يتردد عليها المشبوهون.

أما قسم العمليات فقد تلقى 310 إشارة هاتفية ولاسلكية تنوعت ما بين حوادث سير، وشجار في مكان عام، وسرقات، وتم إصدار 5 أوامر عمليات، و 240 أمر حركة لمركبات الشرطة للقيام في مهمات، وكما تقلى 15بلاغا عن فقدان آليات، و17 بلاغا عن فقدان أشخاص من العمليات المركزية للشرطة .

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة أن إدارة العلاقات العامة والإعلام قامت بتنظيم عدد من الندوات والمحاضرات التوعويه حول المخدرات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وذلك بالتعاون مع فرع مكافحة المخدرات ومؤسسات المجتمع المحلي بهدف توعية المواطنين من تلك الآفة الخطيرة , وقامت أيضا ًبالمشاركة بكافة الفعاليات و ورش العمل التي تقيمها المؤسسات الرسمية والأهلية وتأتي هذه المشاركات لتوثيق الروابط والعلاقة ما بين الشرطة ومؤسسات المجتمع المحلي وتعريف المواطن بدور الشرطة.