الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تصدر تقريرها الشهري الذي يتضمن نشاطات شهر رمضان المبارك

نشر بتاريخ: 11/11/2005 ( آخر تحديث: 11/11/2005 الساعة: 01:14 )
غزة- معا- أصدرت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين تقريرها الشهري بنشاطاتها وبرامجها ومساعداتها العينية والنقدية التي قدمتها خلالها شهر رمضان المبارك وكذلك نشاطات مراكزها الخيرية والخدماتية المنتشرة في أرجاء محافظة شمال غزة.

وقال التقرير إن الجمعية أنهت برنامجها الرمضاني _إفطار الصائم _ حيث وزعت (15000) وجبة إفطار على المصلين الصائمين في الكثير من مساجد قطاع غزة خصوصا في شمال غزة وكذلك على الأسر المعوزة وأسر الشهداء والجرحى والأرامل في البيوت .

كما استهدف برنامج الجمعية مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومعهد الأيتام وبعض الجمعيات الأهلية.

وذكر التقرير أن الجمعية وزعت في شهر رمضان المبارك دفعة جديدة من كفالات الأيتام الشهرية على (700) يتيم من أبناء الشهداء والحالات الاجتماعية الصعبة موزعين في محافظات الضفة وقطاع غزة.

وأشار التقرير أيضا إلى أن الجمعية وزعت (150) طرد غذائي مقدم من الإغاثة الإسلامية في فلسطين للعاطلين عن العمل والأسر الفقيرة والمعوزة في محافظة شمال غزة كما وزعت (15) طرد غذائي للمحتاجين

وقدمت الجمعية خلال الشهر الفضيل مساعدات نقدية بتبرع من أهل الخير لـ85 يتيم كما وزعت مساعدات نقدية لعدد من الأسر المستورة مقدمة من جمعية أصدقاء الإمارات.

وأضاف التقرير أن الجمعية قدمت في أول ليلة من شهر رمضان (200) وجبة سحور على ذوي أطفال روضة الفلاح النموذجية وأقامت لهم مأدبة إفطار مع المدرسات والعاملين في الروضة بالإضافة إلى توزيع حلويات العيد على الأطفال.

وتطرق التقرير الى مواصلة مراكز الفلاح الطبية تقديم خدماتها الصحية بالمجان للعديد من الحالات المرضية من ذوي الوضع المادي الصعب وأنهى مركز الفلاح النسائي فرع بيت حانون العديد من الدورات التي نظمها للنساء في التطريز والخياطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم .

واختتم التقرير بالنشاط الرياضي حيث نظمت جمعية الفلاح على ملعب نادي جباليا النزلة بطولة الفلاح الكروية الأولى لكرة القدم بمشاركة إثنى عشر فريقا.