الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان : اتهامات ابو مروزق لنا باطلاق الصواريخ تعبر عن حالة تخبّط لدى قادة حركة حماس

نشر بتاريخ: 04/07/2008 ( آخر تحديث: 04/07/2008 الساعة: 15:47 )
بيت لحم - معا - وصف النائب محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني التصريح الذي ادلى به موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لجريدة الحياة الصادرة اليوم الجمعة، بـ "السخيف" ويعبر عن حالة من الهوس والتخبط لدي قيادة "حماس" التي كشفت على حقيقتها وتم تعريتها من قبل الفلسطينيين بعد ان تشدقت بالمقاومة سنوات طويلة.

وجاء في تصريح لدحلان تلقت "معا" نسخة منه، :" كان ابو مرزوق قد اتهم فتح والنائب دحلان بالوقوف وراء اطلاق الصواريخ من غزة على اسرائيل بهدف افشال التهدئة".

وقال دحلان في تصريحه " يبدو ان حركة حماس وقادتها يبحثون الان عن شماعة لتعليق اخطائهم التي ارتكبوها ولا زالوا يرتكبونها بحق المواطنين في قطاع غزة منذ تأسيس السلطة وحتى هذه اللحظة، مشيرا الى ان الموقف الرسمي من هذه الصواريخ كان ولا زال على حاله وهو ان ضررها اكثر من منفعتها".

واضاف دحلان : " ان حماس ومنذ سيطرتها على قطاع غزة وكلما غرقت في كارثة جديدة تتذكر محمد دحلان والذي اصبح لا يتذكرها وان كانت ممارساتها وقمعها قد علقت في ذاكرة كل فلسطيني".

واوضح دحلان " عندما كنا في السلطة واعربنا عن رفضنا لسلوك حماس الذي هدف طوال الوقت الى تدمير السلطة وانجازاتها، كنا نتهم اننا خونة والان بعد ان قامت حماس بعقد صفقتها التي وصفها بـ "المخزية" مع اسرائيل تحاول حماية هذه الصفقة ليس بالبعد الامني فقط من خلال نشر قواتها على الحدود ومطاردة المقاومين, انما تحاول الهروب من هذه المهمة بالبحث عن معارك ضد الداخل الفلسطيني، والمفارقة الغريبة ان هذه التصريحات تأتي عشية قيام عناصر حركة حماس بالسيطرة على اخر مقار الشرعية الفلسطينية في غزة وهو مقر الرئاسة مما يؤكد ان معركة حماس لم تكن يوما ضد اسرائيل بل ضد المصالح الوطنية الفلسطينية خدمة لاجندة فارسية".