الرئيس عباس يضع حجر الأساس لضريح الراحل أبو عمار والذي سيضم مسجداً ومتحفاً

نشر بتاريخ: 11/11/2005 ( آخر تحديث: 11/11/2005 الساعة: 11:56 )
معا - في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده - وضع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم حجر الأساس لضريح ضخم تخليداً للرئيس الراحل ياسر عرفات والتي تصادف اليوم الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده اليوم 11 - 11 - 2005.

وفي مراسم خاصة حضرها بالاضافة الى عباس رئيس الوزراء أحمد قريع وعدداً من المسؤولين و القادة الفلسطينيين في مقر المقاطعة في رام الله, وضع حجر الأساس الذي سيكون مقدمة لعمل سيستمر ثمانية أشهر يشيّد خلاله مسجداً ومتحفاً الى جانب ضريح الراحل أبو عمار.

وأكد مسؤول التصميم والهندسة للضريح جعفر طوقان أن الضريح سيشمل ثلاثة مفاصل, المفصل الأول هو الضريح ذاته الذي سيشيّد بساحة خاصة, الى جانبه مسجداً من المقرر أن يشيّد ليضم أكثر من 250 مصل, بالاضافة الى متحف ضخم سيتم وصله بغرفة الرئيس الراحل ياسر عرفات والتي قضى فيها آخر أيامه وأيام الحصار الاسرائيلي له عام 2002.

وأوضح طوقان أن العمل في المتحف سينتهي في غضون ثمانية أشهر اعتباراً من يوم غد السبت 12 - 11 وبعد عام واحد على وفاة أبو عمار.

يذكر أن صلاة الجمعة تقام اليوم بالقرب من ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات, وسيليها مهرجان رسمي بحضور الرئيس أبو مازن تخليداً لذكرى الراحل.