الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم: مدرسة ذكور سامي حجازي الثانوية تطلق حملة مشروع قراءة صيف 2008

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 16:58 )
طولكرم- معا- ضمن فعاليات مديرية التربية والتعليم الثقافية في المحافظة وبدعم من مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج، إفتتحت مكتبة مدرسة ذكور سامي حجازي الثانوية أبوابها لطلاب وطالبات بلدة كفر اللبد لاستثمار وقت الفراغ بما هو مفيد لتعزيز عادة القراءة وتفعيل المكتبات في ظل غزو التكنولوجيا ووجود الملهيات التي تعيق عمل المكتبات، حيث تم تخصيص يوم الخميس للذكور والأحد من كل أسبوع للإناث من كافة الأعمار.

وقد نفذ أمين المكتبة نشأت محفوظ مجموعة أنشطة مكتبية مستوحاة من أدب الأطفال على الطلبة والطالبات، لاقت استحسان وتفاعل من قبل الطلبة في القرية.

ورحب مدير التربية والتعليم بهذه الفكرة الرائدة، مبدياً استعداد المديرية التام لتقديم كل الدعم من اجل النهوض بالمستوى الثقافي للطلبة.

وأشاد مدير المدرسة منتصر رجب بدور مديرية التربية والتعليم الداعم لهذا المشروع للبلدة.

بدورها، رحبت مؤسسات البلدة بالفكرة وتفاعل المجتمع المحلي معها الذي عبّر عن سعادته وارتياحه لها حيث يوجد في كفر اللبد مجموعة من المثقفين والمهتمين في هذا المجال، حيث أبدى المجتمع المحلي استعداده للتعاون مع المدرسة ودعم المشروع بكل الإمكانات المتاحة.

وقامت مجموعة كبيرة من الطلاب والطالبات بطرح الأفكار والآراء والاستعارة من المكتبة ومناقشة بعض الكتب والقصص التي قرأوها، مبدين قدرة كبيرة على التحليل والمناقشة والتعبير والكتابة والتلخيص والسرد مما يعكس صور ايجابية للمشروع وإظهار إبداعات الطلبة وتطويرها وتشجيعهم على ارتياد المكتبة والمطالعة، كما وسيكون هناك توزيع حوافر للطلبة البارزين وسيتم عقد لقاء عام لمؤسسات البلدة والمجتمع المحلي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم الأسبوع القادم لمناقشة المشروع من كافة جوانبه.