الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب زكور يطالب بلدية حيفا بإيجاد حل لمشكلة مسجد الجرينة والمصلون يتظاهرون يوم الجمعة

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 16:57 )
القدس- معا- ينظم المصلون واللجنة الشعبية للدفاع عن مسجد الجرينة في مدينة حيفا، الساعة الخامسة عصر يوم الجمعة القادم، مظاهرة شعبية احتجاجا على موقف بلدية حيفا الرافض لإيجاد حل لمشكلة مواقف سيارات المصلين الذين يؤمون المسجد للصلاة فيه.

ويعاني المصلون الذين يأتون للصلاة في المسجد من عدم وجود أماكن وقوف مجانية لسياراتهم، بحيث يتوجب عليهم تسديد ثمن الوقوف، وإلا فإن بلدية حيفا تقوم بتغريمهم بمخافات باهظة.

وتزداد حدة المشكلة كون مسجد الجرينة يقع في منطقة حيوية ومكتظة في البلدة التحتى في مدينة حيفا، بجانب مباني حكومية عديدة كوزارة الداخلية والتعليم، والضريبة، والمحاكم، والتأمين الوطني، وغيرها، خاصة في ساعات الدوام.

من جهته، قام النائب الشيخ عباس زكور (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، اليوم الأحد، بإرسال رسالة شخصية لرئيس البلدية يونا ياهف، دعاه فيها إلى تعيين جلسة سريعة يشارك فيها رئيس البلدية والنائب زكور وممثلون عن اللجنة الشعبية، في محاولة للتوصل لتفاهمات وحلول في هذه القضية.

وأكد النائب زكور في رسالته أن النظرة العامة التي تعرف عن رئيس البلدية يونا ياهف هي أنه شخصية تؤمن بالتعايش السلمي والعيش المشترك بين المواطنين العرب واليهود في مدينة حيفا، ومن هذا المنطلق دعاه النائب زكور إلى الجلوس مع اللجنة وإيجاد حل للمشكلة قبل أن تتفاقم بشكل قد يسبب شرخا كبيرا في العلاقات بين الوسطين العربي واليهودي في المدينة.

وأكد النائب زكور أنه من غير المعقول أن يقوم كل مصل في المسجد بدفع عشرات الشواقل يوميا من أجل الصلاة في المسجد، وهو أمر مخالف لحرية العبادة وللعقل والمنطق.