الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الحركية لتخليد الشهيدة دلال المغربي تعقد اجتماعا للكادر الفتحاوي في مدن رام لله والبيرة والقدس

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 22:37 )
رام الله - معا - عقدت اللجنة الحركية لتخليد الشهيدة دلال المغربي اجتماعاً موسعاً مع الكادر الفتحاوي من مناطق مدن رام الله والبيرة والقدس ،مساء اليوم، وبحضور النائبين عن كتلة حركة فتح البرلمانية جهاد طماليه وجهاد أبو زنيد، وذلك في مقر المكتب التنفيذي للاجئين.

وتحدث النائب طمليه عن دور الشهيدة المقاوم والذي سجل في صفحات مشرفة وفي السطور الأولى من تاريخ شعبنا وحركتنا المقاومة.

أما النائب أبو زنيد فقد تحدثت عن دور المرأة الفلسطينية ومشاركتها في النضال جنباً إلى جنب مع الرجال من أجل القضية الوطنية الفلسطينية.

وأكد جمال الجواريش عضو اللجنة الحركية على أن هذه التحضيرات التي تقوم على قدم وساق منذ أن رشحت الأنباء عن الإفراج عن جثمان الشهيدة المغربي حيث بدأت التحضيرات والإتصالات وعقد الإجتماعات على مستوى محافظات الوطن.

وبين الجواريش أن إجتماع اليوم تم فيه مناقشة الترتيبات والتحضيرات للنشاط المركزي لتخليد روح الشهيدة الفتحاوية دلال المغربي وإطلاع الكادر الفتحاوي على آلية عمل اللجنة الحركية المكلفة بالتحضير لتخليد ذكرى الشهيدة المغربي .

وذكر جمال لافي عضو اللجنة الحركية لتخليد الشهيدة دلال المغربي أنه تم إختيار لجنة مركزية من كافة محافظات الضفة وبقيادة فتحاوية لاستكمال كافة التحضيرات والترتيبات النهائية لتخليد روح الشهيدة دلال المغربي.

ودعا لافي كافة أبناء شعبنا الفلسطيني وأبناء حركة فتح خاصة للاستعداد والتحضير والمشاركة في الفعاليات التي ستنظمها اللجنة الحركية لتخليد الشهيدة دلال المغربي.

وشدد أمين شومان عضو اللجنة على أن هذه المناسبة تشكل يوماً وطنياً لما تمثله الشهيدة من مخزون نضالي وكفاحي للشعب الفلسطيني وحركة فتح.

وبينت اللجنة للحضور أنها بادرت للتعميم والاجتماع والمشاورات والتحضيرات في كافة مناطق ومدن الضفة الغربية ومن خلال الكادر الفتحاوي منذ الثاني من تموز.

وأكدت اللجنة أنها بصدد استكمال التحضيرات والترتيبات للخروج بمسيرات وفعاليات وطنية فتحاوية تليق بمكانة الشهيدة دلال المغربي.