الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منع طاقم من وكالة الإغاثة الدولية وطاقمها الطبي من دخول برطعه بجنين

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 17:58 )
جنين - معا - منعت شركة الأمن الإسرائيلية, العاملة على بوابة برطعة الشرقية, والتي تفصل البلدة عن باقي مدن الضفة, طاقم من وكالة الإغاثة الدولي UN, من الدخول الى البلدة اليوم, وذلك للمرة الثالثة خلال عام.

وقال توفيق قبها عضو مجلس بلدي برطعة, في حديث مع مراسلنا في جنين, أن قوات الأمن الإسرائيلية العاملة على البوابة الالكترونية, منعت الطاقم من الدخول الى البلدة, عبر البوابة الالكرتونية, من اجل توزيع المؤن الغذائية, على 400 عائلة من البلدة, يستفيدون منها .

وأشار قبها, إلى أنها المرة الثالثة, التي يمنع فيها طاقم الوكالة من الدخول هذا العام, حيث اجبر الطاقم على توزيع المؤن خارج البوابة الالكترونية, تحت جسر يبعد عن البوابة بضع أمتار.

وعبر قبها ,عن خشيته من منع الطاقم من الدخول, حيث يجبر العائلات المستفيدة من الوكالة بالخروج من البوابة, لاستلام مؤنهم, حيث يجبر المواطن على التفتيش عند دخوله البلدة مرة أخرى, وهو يحمل المواد التموينية.

من جهة أخرى, أفاد قبها, إلى أن الشركة الأمنية منعت طاقما طبيا, من وكالة الإغاثة الطبية, من الدخول إلى البلدة, مشيرا إلى أن الطاقم الطبي, يحاول منذ ثمانية أشهر, الدخول إلى البلدة, لتقديم الخدمات الطبية لأهالي البلدة.

وأضاف, أن الطاقم الطبي حاول الدخول إلى البلدة, عبر الطاقم الذي كان سيوزع المواد التموينية على أهالي البلدة, إلا أن قوى الأمن العاملة على البوابة الالكترونية, كانت لهم بالمرصاد, ومنعوهم من الدخول.

وفي سياق آخر, أشار قبها, إلى أن شركة الأمن الإسرائيلية, أحضرت ماكينة لاستخراج الهويات الممغنطة, وأجبرت الأهالي من التوجه إلى البوابة, واستخراج الهوية الممغنطة, لتسهيل المرور عبر البوابة.

وأضاف ,أن هذا القرار يسري على كافة أفراد العائلة, حيث يجبر الكبير والصغير ذكرا وأنثى, بضرورة استخراج هوية ممغنطة, من البوابة الالكترونية في برطعة .

وأشار قبها, إلى أن الحال الذي وصل إليه أهالي البلدة, إلى أمر لا يطاق, لان الذي ينوي الخروج من البلدة يستعد وكأنه سيسافر إلى دولة أخرى, بسبب الصعوبات والاهانات التي يتلقاها, من عناصر امن الشركة العاملة على البوابة الالكترونية.