الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز "معا " يقدم مساعدات طارئة لمزارعين في محافظتي جنين والأغوار

نشر بتاريخ: 08/07/2008 ( آخر تحديث: 08/07/2008 الساعة: 18:14 )
جنين- معا- في إطار مشاريع الطوارئ التي ينفذها مركز العمل التنموي "معا " أعلن المركز انه أنهى مؤخرا مشروعا لدعم مربي الثروة الحيوانية في قريتي زبوبة وبيت قاد بمحافظة جنين .

وأوضح المركز انه استفاد من المشروع الممول من مؤسسة التضامن البلجيكية 38 مزارع من صغار مربي الثروة الحيوانية والذين يملكون حوالي 700 رأس غنم ،وتم تسليم هؤلاء المزارعين 19 طن من الأعلاف المركزة بواقع نصف طن للمزارع الواحد .

وحسب معا فان الهدف من المشروع كان التخفيف من الأعباء المادية على المزارعين في ظل حالة الجفاف الذي تشهده المنطقة وارتفاع أسعار مختلف المواد الزراعية .

وبنفس السياق فقد وزع " معا " مؤخرا 7 سبع خزانات مجرورة لنقل المياه على قرى الحديدية وزيك والجفتلك والفارسية في منطقة الأغوار وذلك بدعم من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية والوكالة الألمانية ال GTZ .

وتبلغ سعة الخزان الواحد 3.5 متر مكعب وقال سامي خضر مدير مركز العمل التنموي " معا " ان برنامج الطوارئ وغيره من المشاريع التي ينفذها المركز تهدف بشكل رئيسي لمساعدة المزارعين المتضررين من الإجراءات الإسرائيلية التعسفية للتخفيف من آثار هذه الممارسات ودعم وتعزيز بقاء وصمود المواطنين الفلسطينيين في أراضيهم عبر تامين أسس ومقومات الحياة لمختلف أبناء شعبنا في مختلف أنحاء الوطن.