الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض الانشطة الاجتماعية الثاني فى جامعة القدس بنابلس

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 12/11/2005 الساعة: 13:31 )
نابلس- معا- تحت رعاية الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة افتتح في منطقة نابلس التعليمية معرض الأنشطة الاجتماعية الثاني والذي نظمه برنامج التنمية الاجتماعية والأسرية في الجامعة، وقد حضر الافتتاح حشد كبير من مديري المؤسسات والشخصيات والأكاديميين الفلسطينيين وناشطين في مجال العمل المجتمعي.

ويهدف المعرض الى إتاحة الفرصة امام الطلبة للتعرف على المؤسسات العاملة في مجال الخدمات النفسية والاجتماعية والبرامج التي تقدمها من خلال عرض اصداراتها وبرامجها وانشطتها للطلبة، كما يهدف الى رفع مستوى التنسيق والتعاون مع هذه المؤسسات لتسهيل عملية دخول الطلبة كمتدربين الى هذه المؤسسات ليتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة وتطبيق ما تعلموه نظريا تطبيقا عمليا.

وفي كلمة الافتتاح اشار د. عماد اشتيه منسق برنامج التنمية الاجتماعية والاسرية في المحافظات الشمالية الى اننا نتطلع الى هذا المعرض باعتباره فرصة جادة في تعميق التواصل بين الجامعة ومؤسسات العمل والرفاه الاجتماعي، ليس خلال ايام المعرض فحسب بل وعلى مدار ايام السنة وذلك من خلال بناء البرامج وتنظيم الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تساعد الطلبة على التعرف على المؤسسات الفاعلة في مجتمعنا الفلسطيني وما تقدمه من خدمات وبرامج، وتفتح المجال امامهم لزيارة هذه المؤسسات والاطلاع عن كثب على دورها في تنمية المجتمع المحلي، اضافة الى دعم التدريب وفتح ابواب المؤسسات امام الطلبة لنقل الخبرة المتراكمة لدى الأخصائيين فيها الى الطلبة المتدربين على اعتبار انهم أخصائيو المستقبل.

وان هذه المسؤولية الأخلاقية التي تقع على عاتق الاخصائيين والمؤسسات كعناصر رئيسة في عملية المساعدة هي الضمانة الأكيدة على استمرار تقديم الخدمات في المستقبل بشكل مهني وتطويرها والارتقاء بها حتى تصبح مؤسساتنا منارا يهتدى ونموذجا يحتذى.

واوضح الاستاذ حازم ذوقان رئيس قسم شؤون الطلبة في كلمه ألقاها نيابة عن مدير المنطقة التعليمية ان الحديث عن مؤسساتنا الاجتماعية ينطلق من زخم المعاناة وما تقوم به من دور في تنشئة ابنائنا تنشئة سليمة وتعزز ثقافة السلوك السوي منوها الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الخدمات الفردية والجماعية وبناء مجتمع يليق بتضحيات شعبنا.

كما اشارت السيدة خوله النابلسي مديرة الشؤون الاجتماعية في محافظة نابلس الى ان التعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والجامعة هو ليس وليد اللحظة وانما له جذور راسخة واننا سنستمر في التعاون وان طبيعة الدور المتكامل الذي تقوم به المؤسسة التعليمية والمؤسسات الاجتماعية يتطلب استمرار التعاون لما فيه مصلحة المجتمع المحلي، داعية الى اهمية تكرار مثل هذه الانشطة وترسيخها وتقديم الدعم الكافي لها.

والقت الطالبة تمام خضر كلمة طلبة البرنامج داعية المؤسسات الى التعاون في تنظيم البرامج والندوات والمحاضرات لاكساب الطلبة المهارات اللازمة التي تؤهلهم للقيام بدورهم بعد تخرجهم شاكرة الدعم الذي تقدمة رئاسة الجامعة للطلبة ، ومتمنية للطلبة بغد واعد وبناء الفرد المنتمي الى وطنه القادر على العمل الجاد والدؤوب وصولا الى رفع مستوى كفاءته ليقوم بالدور المنوط به.

يذكر ان المعرض سيستقبل الزوار والطلبة طيلة الايام الثلاثة القادمة وسوف يختتم اعمالة مساء يوم الاثنين القادم.