الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية في م.ت.ف. تدعو لإنفاذ قرار محكمة لاهاي وهدم جدار الفصل

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 18:53 )
الخليل -معا - دعت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية ، الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة حول العالم، وحركات السلام العالمية، والدول العربية بالعمل الجاد من اجل إنفاذ قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي والقاضي بعدم شرعية جدار الضم والفصل، مطالبة بهدمه وتعويض المتضررين من وجوده.

جاء ذلك في بيان أصدرته الدائرة اليوم، في الذكرى الرابعة لقرار محكمة العدل الدولية في لاهاي، الذي اعتبرته انجاز عادل وأخلاقي وسياسي اُتخذ لصالح الشعب الفلسطيني ، وكشف إسرائيل على حقيقتها كدولة إحتلال تنتهك كافة القوانين والمواثيق الدولية، وتلتهم حقوق الفلسطينيين وأملاكهم.

وأشارت الدائرة الى ان إسرائيل تواصل انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني وتُصرّ على تجاهلها قرارات الشرعية الدولية وتمارس أبشع الجرائم الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني في غزة ونابلس وفي مختلف المناطق الفلسطينية، في وقت يُصمم فيه شعبنا على استعادة حقوقه الشرعية وبناء دولته الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، مستندا لقرارات الأمم المتحدة والقمم العربية وموقف أصدقائه ومناصري العدل والسلام في العالم .

ونوه البيان الى ان سلطات الاحتلال تفرض لليوم الخامس على التوالي نظام حظر التجول على قرية نعلين ، للحيلولة دون قيام أنصار السلام في العالم من تنظيم المظاهرات السلمية المطالبة بتنفيذ القرار والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل.

وأشادت الدائرة بجهود المتضامنين الدوليين وحركات السلام الإسرائيلية وجهود أبناء الشعب الفلسطيني في التصدي للاستيطان الذي اخذ يتصاعد في كافة الأراضي الفلسطينية.