الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمال الخضري: الحصار يتواصل ويشتد بالضفة بعد استهداف الاحتلال للمؤسسات الخدماتية

نشر بتاريخ: 09/07/2008 ( آخر تحديث: 09/07/2008 الساعة: 18:56 )
غزة - معا- استنكر جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب في المجلس التشريعي، ممارسات الاحتلال الإسرائيلي اليومية والمتواصلة من تدمير للمؤسسات المدنية في الضفة الغربية.

وقال الخضري، في بيان وصل لوكالة "معا": "إن قيام جيش الاحتلال الاسرائيلي باحتلال وتدمير وتخريب المؤسسات الإنسانية والخيرية والبلديات في الضفة هو اجتياح لكل القيم ولون جديد من ألوان الحصار التي تمارسها قوات الاحتلال".

وأضاف " في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل في حصارها لقطاع غزة، وتمنع إدخال معظم المتطلبات اللازمة لسير الحياة في القطاع، وتتذرع بمختلف الذرائع لتعطيل حركة المعابر ودخول المواد الأساسية اللازمة للقطاع الصناعي ولقطاع الإنشاءات ومختلف القطاعات، فإنها تمارس حصاراً من لون آخر على أهلنا في الضفة الغربية من خلال التدمير اليومي والممنهج للمؤسسات المدنية التي تقدم الخدمة لعشرات الآلاف من المواطنين، وذلك في إعلان واضح عن السياسة الإسرائيلية الهادفة لتدمير مقومات الصمود الفلسطيني وتدمير مؤسسات المجتمع المدني، وبالتالي التسبب في المزيد من المعاناة".

وناشد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، كل الأحرار في العالم بالتحرك من أجل وقف هذا العدوان المستمر والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة والضفة العربية.

وقال: "هو الحصار الذي بدأته قبل سنوات من خلال إنشاء جدار الفصل وعزل مدن الضفة الغربية وقراها ، ونصب المئات من الحواجز التي تعيق حركة المواطنين وتهدد حياتهم بالخطر وتتسبب في ألوان مختلفة من المعاناة".