الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

آلاف من أبناء حركة فتح يشاركون في المهرجان الجماهيري الحاشد لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 12/11/2005 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- شارك آلاف من أبناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وأجنحتها العسكرية في مهرجان نظمته الحركة ظهر اليوم في ساحة المجلس التشريعي بمدينة غزة لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات, وحضر المهرجان أعضاء المجلس التشريعي وبعض ممثلي القوى والأحزاب السياسية الفلسطينية وحشد كبير من المواطنين.

وخلال المهرجان ألقى أحمد حلس أمين سر حركة فتح, وعضو مكتب التعبئة والتنظيم كلمة شدد فيها ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية, والسير على الخطى التي سلكها الرئيس أبوعمار منذ بداية مشواره العسكري والسياسي.

وأكد حلس على عدم التنازل عن القدس الشريف وقضية اللاجئين الفلسطينيين في غزة والشتات لما لهم من حق شرعي في العودة لأراضيهم التي هجروا منها رغما عنهم.

كما طالب حلس الأجهزة الأمنية والعسكرية بضرورة الاقتداء بدرب ونهج الرئيس عرفات.

من جهته أكد هاني الحسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على أن الشعب الفلسطيني سيبقى وفياً لدماء الشهيد عرفات والى كافة الشهداء من القوى والأطياف السياسية المختلفة، مشدداً على ضرورة السير على نهجه وعلى نهج الشهيد سعد صايل وأبو إياد وأبو جهاد.

وأكد الحسن على عدم التنازل عن القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية, وعبر الحسن عن أمنية الشعب الفلسطيني في تحقيق ما كان يأمله الرئيس عرفات بدفن ثراه في القدس.

وكان قد تخلل المهرجان أغان وطنية وعروض عسكرية لكتائب الشهيد أحمد أبو الريش وكتائب شهداء الأقصى.