الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعرقل وصول الشاب فضيل الجزائري للمشاركة في مهرجان فلسطين الدولي العاشر للرقص والموسيقى

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 13:10 )
رام الله- معا- اكدت ايمان الحموري مديرة مهرجان فلطسين الدولي العاشر للرقص والموسيقى 2008، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم في قاعة فندق الجراند بارك بمدينة رام الله يوم أمس، وكان من المقرر أن يكون لجانبها الفنان الجزائري "فضيل"، الذي من المفترض أن يحيي حفلاً فنياً في قصر رام الله الثقافي، اكدت انه مازال عالقاً على أحد المعابر بسبب الاجراءات والعراقيل الاسرائيل.

وعبرت الحموري عن املها ان يتمكن فضيل من الوصول خلال الساعات القادمة، بجهود المركز الثقافي الفرنسي وجهود فرنسية موضحة ان ما حصل يثبت أن الشعب الفلسطين يقوم بدور مقاوم للاحتلال في الحياة الفنية وبناء جسور مع الثقافات الأخرى.

وأشارت الحموري الى ان الاحتلال يسعى لعزل الشعب الفلسطيني، حيث حاول ارهاب فرقة "نار الأناضول" التركية العالمية لمجرد تفكيرها بالدخول الى فلسطين، اذ قدمت عروض أول ايام المهرجان في قصر رام الله الثقافي يوم امس.

وأشارت الحموري الى ان زيارة " فضيل " في الذكرى ال60 للنكبة ليقول نحن كفنانيين عرب نتضامن معكم أيها الفلسطينيين، وان الاستهداف من الاحتلال ليس موجهاً ضد السياسة فقط بل وضد الفن كذلك.

يذكر أن مهرجان فلسطين الدولي العاشر للرقص والموسيقى 2008 يستمر حتى ال 21 من الشهر الجاري في كافة محافظات الوطن، برعاية ذهبية من شركة "أبيك" الشركة العربية للاستثمار، التي تحدث الناطق باسمها نادي مرعي في المؤتمر، مؤكداً أنها تروج لفلسطين ونسوق لمواهب أهلها، وتعمل للنهوض بالثقافة في فلسطين.

وشكر مرعي كل من ساهم في هذا المهرجان من متطوعين ورعاة متمنياً له النجاح التوفيق.

في الغد سيكون هناك لقاء مع الشاعر الفلسطيني "تميم البرغوثي" الذي سيعلن عن ديوانه الجديد "في القدس" والذي سيكون متواجداً في الذكرى ال60 للنكبة، وليقول نحن موجودين كنسيج عربي واحد في الضفة وغزة وفي الشتات وفي مناطق ال48".

وأعلنت الحموري عن حضور فرقة "صلصا" الكوبية التي تأتي لاعلان تضامنها مع الشعب الفلسطيني كما وأنه ستكون هناك مشاركه لفرق فلسطينية مختلفة، في محاولة لتدمج فعاليات مئوية رام الله.