السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين وتهدم واجهات منزلين في الخليل

نشر بتاريخ: 10/07/2008 ( آخر تحديث: 10/07/2008 الساعة: 13:37 )
الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس 7 مواطنين وهدمت جرافاته واجهات منزلين وجرفت عدداً من الاسوار الاستنادية وقطعة ارض في الخليل.

وأفاد المواطن عبد السلام كرامة، لـ " معا " ، بأن قوة عسكرية كبيرة من جنود الاحتلال داهمت منزل شقيقيه جمال ( 39 عاماً ) ومحمد ( 50 عاماً ) ،الكائن في حي ابو كتيلة على الطرف الغربي من مدينة الخليل ، وقامت عبر مكبرات الصوت بإخراج نحو 80 نسمة للشارع من عشرة منازل محيطة بمنزل شقيقه، وقامت باستجواب الاطفال والنساء عن سكان المنازل تحت تهديد السلاح.

وقال كرامة " ابلغنا جنود الاحتلال بأنه لا يوجد احد في المنزل وبامكانهم التأكد من ذلك بأنفسهم ، الا انهم رفضوا ذلك وقاموا باحضار جرافة والتي قامت بهدم الاسوار الاستنادية المحيطة بمنزل شقيقي ، ثم هدموا واجهات المنزل والمكون من طابقين، وجرفوا الارض المحيطة بالمنزل والتي تعود ملكيتها لـ فريد ابو زينه، ولم يكتف جنود الاحتلال بذلك بل قاموا بتفجير اجزاء من المنزل واعتقلوا شقيقي جمال قبل تركهم للمنزل مدمراً".

وقال في اضطراب الطفل جميل جمال كرامة ( 10 سنوات ) والذي تم اعتقال والده، بأن جنود الاحتلال قاموا بوضعه في داخل احدى الغرف وقاموا بالتحقيق معه تحت تهديد السلاح.

من جانبه ذكر توفيق ابو عيشة، بان قوة احتلالية داهمت منزله الكائن في حي عين سارة وقاموا باخراجه وأشقائه وزوجاتهم واولادهم من منازلهم ، وعبثوا بمحتويات المنازل ودمروا أجزاء كبيرة من محتوياتها قبل اعتقالهم لنجل شقيقه عيد خلف سليمان ابو عيشة ( 22 عاماً ).

وقال ابو عيشة لـ "معا"، بأن جنود الاحتلال داهموا منزل عمه الكائن في الحاووز الثاني وقاموا باعتقال جعفر مصطفى ابو عيشة ( 25 عاماً ).

من جانبها ذكرت مصادرامنية فلسطينية، بأن جنود الاحتلال اعتقلت كل من: حسن احمد عمرو وشقيقه سعيد من منزلهما الكائن في منطقة سنجر على المدخل الشرقي لبلدة دورا، وتم اعتقال عبد الهادي ابو خلف من منزله الكائن في منطقة الحاووز الثاني، وكذلك تم اعتقال شريف عبد السميع الزعتري من منزله الكائن في حي المحاور.