الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم تحيي ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات بفعاليات في جامعة القدس المفتوحة والمدرسة الفاضلية الثانوية

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 12/11/2005 الساعة: 15:44 )
طولكرم- معا- احيت محافظة طولكرم اليوم السبت الذكرى السنوية الاولى لرحيل الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات " ابو عمار ".

فقد نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة في طولكرم مهرجانا تأبينيا تحت اسم " مهرجان العهد والوفاء للقائد الخالد ياسر عرفات " ابو عمار ".

كما نظمت المدرسة الفاضلية الثانوية للبنين في المدينة احتفال تأبينيا آخر لنفس المناسبة.

محافظ طولكرم المستقيل اللواء عز الدين الشريف والذي كان على رأس الحاضرين في الاحتفالين اكد ومن خلال كلمته التي القاها امام الطلبة والطالبات ان الطريق الوحيد التي يجب على الجميع ان يسير عليها هي طريق الرئيس الراحل ياسر عرفات مستذكرا الايام الجميلة والصعبة التي جمعته واياه منذ العام 67 حيث عملا معا وناضلا في خندق واحد.

كما اضاف الشريف بأن ابا عمار لم يكن انسانا عاديا, بل انه كان متميزا جدا بصفاته وقوة شخصيته وحنكته العسكرية والسياسية, وأضاف"كان قائدا فذا عظيما قاد الثورة الفلسطينية لأربعة عقود متواصلة, رفض الذل والهوان, ورفض ان يكون بائعا لتراب وطنه في واي ريفر و واي بلانتيشن عندما واجه ضغوطات كبيرة في ذلك الحين بل كاد ان يجبر على التوقيع الا انه رفض وبقوة وعاد الى وطنه ليستقبل استقبال الابطال في قطاع غزة والضفة الغربية".

وأشار الشريف أن الرئيس الراحل ياسر عرفات لم ينزع اللباس العسكري الاخضر يوما ما, الا عندما صعد الى الطائرة ذاهبا للعلاج في فرنسا ليتوفى هناك "جراء مؤامرة حقيرة حيكت ضدة والتي يجب ان تكشف الايام عنها وفي القريب العاجل".

وفي كلمتها طالبت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة وكلية فلسطين التقنية خضوري القيادة الفلسطينية بالإبقاء على ان يكون ملف التحقيق في ظروف وفاة الرئيس الراحل ابو عمار مفتوحا وان تكشف المؤامرة التي احيكت ضدة.

كما نعت الشبيبة شهداء المجازر في الاردن واصفة اياها بالبشعة التي لا تعرف معنى الانسانية والاسلام, وطالبت بملاحقة مدبريها وتقديمهم للعدالة وقدمت التعازي الى اسر الضحايا ومتمنين الشفاء العاجل للجرحى.

والقيت كلمات اخرى خلال الفعاليات اكدت على ضرورة حرص الجميع على العلم والتعلم والمضي على خطى الرئيس الراحل ياسر عرفات بعدم التنازل ولو عن ذرة واحدة من تراب فلسطين.