الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نعلين تشيد بدعم رئيس الوزراء لإصلاح الاضرار التي لحقت بالبلدة

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا- ثمن رئيس بلدية نعلين ايمن نافع ورئيس المجلس البلدي وأعضاء اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار الموافقة العاجلة من قبل رئيس الوزراء د. سلام فياض وزير المالية على صرف مبلغ 203 آلاف شيكل و50 ألف دولار, من أجل إصلاح الأضرار التي لحقت بالبلدة ومنشآتها وممتلكات المواطنين.

وقد ثمن أعضاء المجلس الزيارة التفقدية التي قام بها رئيس الوزراء فياض للبلدة يوم الخميس الماضي وأشادوا بالدور الذي يقوم به والمواقف التي أعلنها بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لإعلان فتوى محكمة العدل الدولية في لاهاي والتي أكدت على انطباق القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة أن تلتزم اسرائيل انطلاقاً من ذلك بوقف كافة انشطتها الاستيطانية في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وكذلك وقف البناء في الجدار العازل وبإزالة ما تم بناؤه، وتعويض المواطنين عن الأضرار التي لحقت بمزارعهم وممتلكاتهم جراء ذلك.

وكذلك إشاد بموقف رئيس الوزراء إزاء الاعتداءات على المدن الفلسطينية وخاصة مدينة نابلس والمدن الأخرى، واعلانه في نعلين وأثناء تفقده لمدينة نابلس أن هذه الاجراءات باطلة، ودعوته للتجار وممثلي المؤسسات للاستمرار بأعمالهم وعدم الالتزام بالقرار الاسرائيلي كونه يشكل خروجاً على الالتزامات الموقعة.