الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية في بيت لحم تحي الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس ابو عمار

نشر بتاريخ: 12/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 00:19 )
بيت لحم - معا - احيت منظمة الشبيبة الفتحاوية في مختلف مدارس محافظة بيت لحم الذكرى السنوية الاولى لرحيل الرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث رفعت الاعلام الفلسطينية وصور الشهيد ابو عمار في ساحات المدارس والقيت الكلمات التابينية .

وقامت منظمة الشبيبة الفتحاوية فرع الشبيبة الطلابية في مدارس المحافظة بتوزيع كتيب عن حياة الرئيس الراحل ياسر عرفات اضافة الى برنامج دراسي يحمل صورته وكان الطلبة في كافة المدارس قد وقفوا دقيقة صمت حدادا على روح الشهيد الراحل ثن تليت الفاتحة مع عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

من جهة ثانية احيت منظمة الشبيبة الفتحاوية الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد ابو عمار بمهرجان تابيني في فندق الشبرد و بحضور طلبة الجامعة وعدد من الشخصيات الوطنية والفتحاوية في محافظة بيت لحم

وبدأ المهرجان بتلاوة ايات عطرة من القران الكريم قرأها احد طلبة الجامعة ومن ثم تم عزف النشيد الوكني والوقوف دقيقة اجلال واكبار لروح الشهيد القائد ابو عمار

وفي كلمته اشاد بهاء رحال امين سر الشبيبة في جامعة القدس المقتوحة باهمية احياء هذه الذكرى وقال : ان رحيل ابو عمار عن شعبنا الفلسطيني كان له الاثر الكبير في نفوس الجماهير الفلسطينية والعربية حيث فجعت فلسطين برحيل هذا الرجل الذي كان دوما يشكل صمام الامان لشعبنا الفلسطيني بتمسكه بالثوابت الفلسطينية حيث رحل وقلبه على القدس.

والقى د. ضيف الله عثمان كلمة جامعة القدس المفتوحة حيث قال : انت الفارس الذي لم يترجل بعد وانت الكوفية الشامخة ترسم لنا خارطة فلسطين وانت البوصلة دوما باتجاه القدس، بعد ذلك تحدث فؤاد كوكالي امين سر حركة فتح في بيت لحم الذي قال ان حركة فتح والشعب الفلسطيني والامة العربية والعالم اجمع افتقد الزعيم الراحل حيث ارتبطت فلسطين باسمه .