الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى المقالة: نواصل تنفيذ نشاطاتنا لتفعيل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 17:42 )
غزة-معا- قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين المقالة أنها تواصل جهودها لتسليط الضوء على قضية الأسرى رغم إمكاناتها المتواضعة .

واضافت وزارة الأسرى المقالة في بيان وصل وكالة "معا" نسخة عنه :"واصلت وزارة الأسرى عقد العديد من اللقاءات التشاورية مع العديد من الشخصيات والمؤسسات لتفعيل قضية الأسرى ، حيث زار وفد من الوزارة برئاسة وكيل الوزارة محمد الكتري النائب في المجلس التشريعي، (جمال الخضري) رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ، وبحث الوفد معه سبل التعاون المشترك بين اللجنة الشعبية والوزارة لجعل قضية الأسرى من ضمن أولويات عمل اللجنة

وطالب الوفد أثناء الزيارة بان يتم اطلاع الوزارة المقالة على زيارة الوفود الأجنبية المتضامنة مع القطاع ، حتى يتسنى لها إرسال مندوب لشرح معاناة الأسرى في السجون ، وإيصالها إلى كل بقاع العالم.

وأكد النائب الخضري على أهمية قضية الأسرى وضرورة أن تتوحد الجهود لخدمتهم ، وإيصال معاناتهم الى المعنيين في كل مكان، معرباً عن استعداده الكامل للتعاون من اجل الأسرى وقضيتهم العادلة .

وزار وزير الأسرى المقال د. أحمد شويدح ذوي الأسير (عويضه محمد كلاب) واستمع منهم لشرح حول معاناة الأسير يث امضى أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال ، منها 12عاما قضاها في العزل الانفرادي .

وزار وفد من وزارة الأسرى المقالة مقر قناة الأقصى الفضائية ، وناقش معهم سبل تفعيل قضية الأسرى إعلاميا ، والدور الهام الملقى على عاتقهم في شرح معاناة الأسرى وإيصال صوتهم إلى العالم.

وتقدمت وزارة الأسرى المقالة باقتراح بان تخصص قناة الأقصى برنامجاً أسبوعياً خاص بالأسرى يتم الحديث فيه عن قضايا الأسرى المختلفة ومعاناتهم وفضح ممارسات الاحتلال ضدهم.