الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي نادي الأسير: إهمال طبي كبير بحق الاسرى في سجن نفحة وكثير منهم بحاجة لعمليات جراحية

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 17:48 )
الخليل -معا - كشف محامي نادي الاسير الفلسطيني، خلال زيارة الى سجن نفحة والتقائه بعدد من الاسرى هناك، عن معاناة كبيرة يواجهها الاسرى من امراض، واهمال طبي متعمد من قبل ادارة السجن.

والتقى المحامي، الأسير محمد خميس محمود براش (29 عاما) من مخيم الامعري/ رام الله، وهو يواجه حكما بالسجن لمدة 3 مؤبدات و35 عاما، ويذكر ان الاسير كان قبل الاعتقال قد تعرض لاصابة افقدته رجله اليسرى وايضا افقدته بصره في عينه اليمنى، وهو حاليا يرى فقط النور والخيال في عينه اليسرى، لذا فانه يواجه وضعا صحيا حرجا.

وافاد الاسير ان اطباء السجن اخبروه انهم لا يريدون مساعدته كونه كما وصفوه "مخربا ".

ثم زار المحامي الاسير ماجد اسماعيل المصري (37 عاما) من نابلس، محكوم بالسجن 10 مؤبدات، والاسير عبد العزيز محمود عمرو (42 عاما) من الخليل، وهو محكوم بالسجن 12عاما، ويذكر الاسير انه تعرض لاصابة قبل اعتقاله افقدته يده اليمنى وعينه اليمنى ايضا، وفي السجن يتم رفض اعطائه اي علاج او التعاون معه.

كذلك التقى المحامي بالاسيرطارق زياد حسن الشيخ علي (21 عاما) من اريحا، والاسير عصام سامي صدوق (29 عاما) من طولكرم، وهو محكوم بالسجن 21 عاما، وكان الاسير قد اعتقل بعد 8 اشهر من اصابته بشظايا صاروخ في بطنه نتج عنها اجراء عمليه جراحية له واستئصال الطحال، واثناء الاعتقال يورد الاسير انه تم ضربه على مكان العملية حيث نتج عن ذلك فتح جرح مكان العملية مما استدعى اجراء عملية ثانية بعد اعتقاله، وفي العملية الثانية ونتيجة للاهمال الطبي وعدم المبالاة بحياة الاسرى الفلسطينيين لم يتم وضع شبكة في معدة الاسير وبالتالي فشلت العملية وهو الان بحاجة الى عملية ثالثة.

والتقى المحامي بالاسير اياد محمود صالح نصار (28 عاما) من طولكرم، والاسير امجد فائق ابو لطيفة (37 عاما) من رام الله، والاسير بشار سعيد كامل الخطيب (37 عاما) من رام الله.