الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكان مخيم عقبة جبر يعانون من شح مياه الشرب

نشر بتاريخ: 13/07/2008 ( آخر تحديث: 13/07/2008 الساعة: 19:53 )
اريحا -معا- يعاني سكان مخيم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين من شح مياه الشرب التي تضخ إلى المخيم منذ أكثر من أسبوع، بسبب منع احد المستوطنين عمال (قناة الحسيني ) ترميم القناة الممتدة من نبع عين الفوار 20 كيلو متر غرب المخيم .

وقال جمال عوضات رئيس لجنة مياه الشرب في مخيم عقبة جبر " أن احد المستوطنين قام بمنع العمال من تصليح كسور في القناة أدت إلى عدم وصول مياه النبع إلى محطة ترشيح مياه مخيم عقبة جبر التابعة لوكالة الغوث الدولية ".

وأوضح عماد عبد العزيز المدير الإداري للجنة الشعبية في المخيم ان مياه نبع الفوار المملوكة لعائلة الحسيني والتي يخصص منها جزء لسكان مخيم عقبة جبر حسب اتفاق ما بين المالك ووكالة الغوث الدولية انقطعت بالكامل ولا تصل الى موقع الترشيح بسبب منع احد المستوطنين للعمال من إعادة ترميم القناة تحت تهديد السلاح.

واضاف " ان المواطنين في المخيم والبالغ عددهم حوالي 8000 نسمة أصبحوا يعانون بشكل واضح جراء انقطاع مياه الشرب خاصة وان هذا المصدر هو احد المصادر الرئيسية التي تغذي سكان المخيم بمياه الشرب إلى جانب مياه شركة مكوروت الإسرائيلية وبلدية أريحا والتي لا تكاد كمياتها أصلا أن تفي سكان المخيم حاجتهم من مياه الشرب".

وقال عماد عبد العزيز ان اللجنة ووكالة الغوث بدأتا الاتصالات اللازمة مع الجهات المختصة من اجل أن تقوم سلطات الاحتلال بمنع هذا المستوطن من الاعتداء على العمال".