الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جينج: لدينا تحسينات بنسبة 20% على مستوى التعليم في مدارس الاونروا

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- أكد جون جينج مدير عمليات الاونروا في قطاع غزة صباح اليوم على وجود تحسينات بنسبة 20 % على مستوى التعليم في مدارس الاونروا بنتائج الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق الكومودور على شاطئ بحر مدينة غزة بعد اجتماع الهيئة الاستشارية بالاونروا لمناقشة نتائج الفصل الدراسي الثاني في المدارس في قطاع غزة.

وقال جينج:" هذا يأتي نتيجة الجهد الكبير من قبل الطلاب والمدرسين والأهالي وان نتائج الفصل الدراسي الثاني كانت مرضية لحد ما ونحن مرتاحون لمستوى التحسينات في التعليم, وان الانهيار الذي حصل في التعليم هو نتيجة الحصار المفروض على القطاع".

وأضاف جينج ان الحصار على غزة يجب ان ينتهي لإنهاء الانهيار التعليمي وان هناك نوعا من التقدم, وما يهمنا ما يشعر به الأهالي والأطفال من خلال هذه التحسينات, ويعطينا دليل ان الأطفال هم بمقدار من الذكاء كباقي أطفال العالم وأنهم بحاجة جيدة من التعليم.

وأشار جينج الى وجود 45 ألف طالب وطالبة رسبوا في مادتي اللغة العربية والرياضيات وهو ما يعادل 35% من عدد الطلاب والطالبات الذين رسبوا في المواد الأساسية, قائلا:" رأينا تحسن في 20% من الطلاب الذين نجحوا ويجب ان نرى تحسن آخر".

وبخصوص المعابر قال جينج رأينا تحسن قليل من خلال وقف إطلاق النار بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي ويجب ان نرى أشياء ايجابية والعمل والتركيز على فتح المعابر, مؤكدا ان إغلاق المعابر منافي للقانون الدولي.

وناشد جينج المصريين والاسرائيليين والجميع العمل على رفع الحصار وفتح المعابر عن قطاع غزة فورا ليس فقط للحصول علي الحاجيات الأساسية وإنما للحصول علي مستوى تعليم أفضل.