الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة التحرير الفلسطينية يلتقي الحزب الشيوعي الاوكراني

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 18:36 )
أوكرانيا- معا - إلتقى وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة الرفيق د.سعيد أبو عباه عضو قيادة جبهة التحرير الفلسطينية في الضفة الغربية وعضوا قيادة الجبهة في أوكرانيا علاء أبو صفية وبشار بلول اليوم بعضوا قيادة الحزب الشيوعي الاوكراني اَلاَ الكساندرفنا و فلاديمير نيكالايفيش.

حيث ناقش الوفد أوضاع الجالية الفلسطينية في أوكرانيا والمشاكل التي تواجهها وسبل حلها.

وشرح أبو عباه خلال اللقاء مستجدات القضية الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بمبادرة الرئيس محمود عباس للحوار الوطني لرأب الصدع الفلسطيني وإعادة اللحمة لشقي الوطن وموقف الفصائل الفلسطينية من التهدئة في قطاع غزة، كما تطرق للعراقيل الاسرائيلية التي تمنع أي تقدم في العملية السلمية في المنطقة وإستمرار عدوانها وتنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني.

كما شدد أبو عباه على عمق الصداقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والاوكراني ونقل لقيادة الحزب الشيوعي شكر الجبهة والشعب الفلسطيني للحكومة الاوكرانية على المساعدات التي قدمتها وتقدمها للشعب الفلسطيني وأعرب عن أمله في أن يكون لأوكرانيا دورا فاعلا في عملية السلام في الشرق الاوسط.

وأعربت اَلاَ ألكساندرفنا عن دعم الشعب الاوكراني والحزب الشيوعي للشعب الفلسطيني وتطلعاته في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وأكدت على عمق العلاقات التي تربط الحزب الشيوعي الاوكراني بالفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وتم التشديد على ضرورة تكثيف الاتصالات واللقائات المستقبلية بين الجانبين خدمة لقضايا الشعبين الصديقين.