الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء عطا الله يكرم ضباط شرطة سلفيت على جهودهم في القاء القبض على قاتل المواطن عماد الفروخ

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 18:53 )
نابلس- سلفيت-معا- أفاد المكتب الإعلامي للشرطة، اليوم الاثنين، أن اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، وجه كتب شكر ومكافآت مالية لعدد من ضباط وصف ضباط شرطة محافظة سلفيت على جهودهم الكبيرة التي بذلوها في القبض على قاتل المواطن عماد فروخ في أقل من سبع ساعات من وقوع الجريمة، مؤكدا أن الشرطة تثبت يوميا أنها قادرة على تحمل مسؤوليتها وحفظ الأمن والنظام.

وأشار تقرير صادر عن الشرطة إلى انجازات شرطة المحافظات، منوها إلى أن شرطة طولكرم أتلفت 37 مركبة غير قانونية منها 22 مركبة في مركز شرطة علار، و 15 في مركز شرطة عتيل.

وأكد الرائد معروف البربري مدير شرطة طولكرم أن تطبيق القانون سيطال جميع أرجاء المحافظة، مشيرا إلى أن الشرطة تضع الحواجز وتلاحق الخارجين عن القانون، وتنفذ الأوامر الصادرة من المحاكم الفلسطينية وتحفظ الأمن والنظام العام.

وقال التقرير إن شرطة محافظة طوباس ألقت القبض على شخصين من سكان المحافظة كان بحوزتهما مواد يشتبه بأنها مخدرة من نوع حشيش ومارجوانا، حيث تم ضبط المواد داخل سيارة أحدهما أثناء تواجدهما بوضع مشبوه في بلدة عقابا، وقام أفراد شرطة مركز عقابا بإيقاف السيارة وعلى الفور تم استدعاء فرع مكافحة المخدرات لإجراء اللازم، حيث تم ضبط الشخصين والسيارة وبحوزتهما المواد التي يشتبه بأنها مخدرة وتم التحقيق معهما وإحالتهما إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

وأشار التقرير إلى أن شرطة محافظة الخليل ضبطت 9 قطع نقد أثرية قديمة تعود لعصور مختلفة وتم اعتقال الأشخاص التي بحوزتهم تلك القطع، وكان ذلك بالتعاون مع إدارة الدوريات في المحافظة واعترف المتهمون أنهم حصلوا على القطع من خلال النبش والاعتداء على المواقع الأثرية بالمحافظة، وتم تحويلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم واستكمال المقتضى القانوني بحقهم.

وأشادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بشرطة محافظة الخليل بالمواطنين الذين يمدون يد العون إلى الشرطة، ويقومون بدور الحارس الأمين على المواقع الأثرية التي هي رمز مورثونا الثقافي والحضاري وأن دور المواطن لا يقل أهمية عن دور الشرطة في الحفاظ على الأمن ومنع التعديات على الإرث الوطني الذي يعتبر ممتلكات عامة للجميع، ونوه إلى أن كلية الشرطة افتتحت دورة الحاسوب الثانية لضباط الشرطة.