الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في إطار مشروع "مبادرون": مؤسسة "فلسطينيات" تنظم سلسلة من الورشات التدريبية في قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/07/2008 ( آخر تحديث: 14/07/2008 الساعة: 20:25 )
قلقيلية - معا - شرعت مؤسسة "فلسطينيات" ضمن مشروع "مبادرون" إلى تنفيذ سلسلة من الأنشطة المتنوعة والتي جمعت ما بين الجانب التثقيفي والجانب الترفيهي لشباب وشابات مدينة قلقيلية وقراها المجاورة، وذلك بالتعاون مع منسق فلسطينيات في محافظة قلقيلية كميل الهندي ومجموعة قلقيلية.

وهدفت فلسطينيات من خلال مشروع مبادرون إلى خلق وتنمية القيادات الشابة مما يؤهلهم للمشاركة في صناعة القرار الحر و القدرة على إحداث التغيير الاجتماعي البناء، وإكسابهم المفاهيم الجديدة والهامة في العمل المؤسساتي والشبابي.

وضمن سلسلة فعالياتها كانت قد نفذت مؤسسة فلسطينيات والممولة من قبل المركز الدولي الجمهوري IRI خلال الفترة من 8/7-14/7 ثلاث ورشات تدريبية خاصة بالشباب تحت عناوين العمل الشبابي والعمل التطوعي والجماعي والإتصال والعلاقات العامة والتشبيك والتأثير والتخطيط وإتخاذ القرار وذلك من أجل تنمية القدرات واستثمار الطاقات.

كما قامت بعقد ورشتين تدريبيتين خاصة بالشابات تحت عناوين واقع المرأة ودورها المؤثر وتعزيز مفاهيم العمل المجتمعي وتنمية القدرات والمهارات الشبابية والنواحي القانونية التي تكفل حقوقهن .

وتناولت فلسطينيات في هذه الورش التدريبية تدريب شبان وشابات على كيفية العمل المنظم واستثمار الطاقات الجماعية بالإضافة للمواضيع السابقة واستهدفت الدورة ما بين 30 فتاة وخمسين شابا من فئات عمرية مختلفة تتراوح أعمارهم ما بين 18-30 عام وذلك في قاعة الشهيد وائل الحاج حسن بمدينة قلقيلية .

هذا و قد قدم التدريب كلا من الأساتذة / ياسر أبو حامد و هشام دويكات لفئة الشباب ، والمحامية ليندا أبو حنتش والأستاذ ياسر أبو حامد لفئة الفتيات ، وقد كان التدريب فعالا و أنجز التدريب أهدافه المرجوة ولاقى قبولاً جيداً .