الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب إصدار مذكرة توقيف بحق البشير- النائب عبد الله: تطور خطير ولعب بالنار وقد يكون له تداعيات لا تحمد عقباها

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 10:46 )
القدس- معا- أعرب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير عن إستنكاره لقيام المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي لويس مارينو اوكامبو اصدار مذكرة توقيف في حق عمر البشير الرئيس السوداني بزعم ارتكاب ابادة جماعية وجرائم حرب في إقليم دارفور (غرب السودان) واستهداف المدنيين في السنوات الخمس الأخيرة.

وقال الشيخ النائب إبراهيم عبد الله في هذا السياق: "هذا التصرف من قبل المدعي العام هو تصرف معتوه من شخص لا يمثل العدالة وإنما ظلم دول الإستكبار يسعى بكل تحركاته لتسييس قضية دارفور، والتي تأتي لتقويض جهود السلام في السودان، محذراً من أن خطواته في هذا الاتجاه لا تهدد سلام دارفور فقط، وإنما إتفاقية السلام الشامل بالسودان".

وأضاف "هذا تطورا خطير على العالم العربي وعقلاء العالم أن يتصدوا له"، مشيراً الى ان التعامل مع هذه القضايا يتطلب حلاً قومياً يجمع كافة الشعب ويوحد كلمته في ملتقى جامع".

وأبدى الشيخ النائب إبراهيم عبد الله إستغرابه "من صمت المحكمة الجنائية الدولية في أكثر من مناسبة أزاء جرائم فضيعة ارتكبت في أنحاء مختلفة من العالم وعلى نحو صارخ في منطقة الشرق الاوسط، في حين ارتأت الآن أنه من المناسب طرح هذه القضية الخلافية التي يمكن أن تعرض عملية السلام في السودان والمنطقة للخطر".