السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الرحمن: نرحب بزيارة بلير لقطاع غزة وندعو حماس للتجاوب معها والعودة للشرعية الوطنية

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 11:06 )
بيت لحم- معا- أعرب احمد عبد الرحمن الناطق الرسمي لحركة فتح عن ترحيبه بالزيارة الهامة التي كان من المقرر أن يقوم بها بلير للقطاع.

وقال في تصريح سبق الاعلان عن الغاء الزيارة: "ان هذه الزيارة هي رسالة من اللجنة الرباعية لحركة حماس، لتوفير الدعم والمساعدات الدولية لقطاع غزة في حال بادرت حماس الى انهاء الانقسام والانفصال الذي اقدمت عليه، وعادت الى الشرعية الوطنية والتزمت بالتزاماتها الاقليمية والدولية".

واوضح عبد الرحمن "ان زيارة بلير تفرض على حماس ان تحسن قراءة دوافعها وابعادها السياسية والاقتصادية بدل التغني بان الزيارة اعتراف بسلطة الامر الواقع الانقلابي في غزة، وفي الوقت الذي نرحب فيه بهذه الزيارة الهامة، فاننا ندعو السيد بلير للضغط على اسرائيل لرفع الحصار عن غزة، ولفتح المعابر وتوفير كافة متطلبات اهلنا في القطاع".

وأضاف "ان زيارة بلير يمكن ان تشكل منعطفا هاما لإنهاء مأساة قطاع غزة، هذا إذا تصرفت حماس بمسؤولية وطنية وأعلنت بجلاء قبولها بمبادرة الرئيس أبو مازن لاستعادة الوحدة والشرعية بين جناحي الوطن، وتخطيء حركة حماس إذا اعتبرت الزيارة اعترافا بانقلابها وانفصالها في قطاع غزة، فالجهد الدولي الراهن يركز على استعادة الوحدة والشرعية الوطنية كمقدمة حتمية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".