الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل الأسير عيسى عبد ربه المحكوم بالسجن المؤبد إلى العزل في سجن بئر السبع

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 14:47 )
بيت لحم- معا- أفادت عائلة الأسير عيسى عبد ربه من سكان مخيم الدهيشة والمحكوم بالسجن المؤبد والذي دخل عامه الخامس والعشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي متنقلاً من سجن إلى آخر حتى اكتوى جسده من زنازين السجن ومعاناة الجلاد.

وأفادت عائلته بأنهم توجهوا لزيارته في سجن نفحة ولم يجدوه حيث أخبرهم الأسرى بأنه تم نقل الأسير إلى عزل بئر السبع وعندما قامت عائلة الأسير بزيارته أمس في عزل بئر السبع فوجئوا بأنه أحضر إلى الزيارة مكبل اليدين والقدمين، وعندما سألوه عن سبب عزله، أخبرهم بأن إدارة السجن أحضرت لهم لباساً لونه برتقالي يشبه لباس الأسرى والمتعلقين في سجن غوانتانامو، وعندما رفض الأسرى استخدام هذا اللباس قامت إدارة السجن بقمع الأسير عبد ربة وعزله في بئر السبع.

وقال عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني في بيت لحم: "إنه من العار على حكومة الاحتلال أن تقوم بعزل الأسير عبد ربه بعد أن دخل عامه الخامس والعشرين في سجون الاحتلال", مطالباً المجتمع الدولي التحرك السريع للضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عن الأسرى القدامى.

وأضاف الزغاري "أن أي صفقة لتبادل الأسرى يجب أن تشمل هؤلاء المناضلين الذين آن الأوان أن يتحرروا من سجون القتل وان ينعموا بالحرية التي ضحوا بسنوات شبابهم من أجلها".