الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تنسحب من بلدة برطعة وتعتقل مواطنين وتصيب عددا بحالات اختناق

نشر بتاريخ: 15/07/2008 ( آخر تحديث: 15/07/2008 الساعة: 19:06 )
جنين - معا - اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة مواطنين اثنين، وصادرت عشرات المركبات الخاصة لفلسطينيي الـ 48 في عملية نفذتها في بلدة برطعة الشرقية جنوب غرب مدينة جنين، شمال الضفة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء.

وافاد مراسلنا ان قوة اسرائيلية خاصة بمرافقة اكثر من 30 الية عسكرية اقتحمت البلدة واجبرت المواطنين على إغلاق محالهم التجارية في المنطقة الصناعية, وأطلقت قنابل الغاز, مما أدى إلى اصابة العديد منهم بحالات اختناق.

واضاف مراسلنا نقلا عن مصادر محلية أن جنود الاحتلال صادروا العشرات من المركبات الخاصة بفلسطينيي 48, الذي قدموا إلى البلدة, لإصلاح سياراتهم في المنطقة الصناعية, حيث كانت سيارات الجيش الناقلة للمركبات متواجدة في المكان, تقوم بنقل المركبات إلى داخل الخط الأخضر.

واشار المواطن توفيق قبها لمراسلنا في جنين, إلى قصة رآها بأم عينيه, حيث قال, انه رأى ستة جنود هاجموا مواطنا من 48, واجبروه على النزول من السيارة بضربه بالعصي وبركله بالأرجل, ومن ثم رشوا الغاز على وجهه سقط مغشيا عليه, ونقل عبر الإسعاف الإسرائيلي إلى داخل الخط الأخضر, كما صادروا سيارته وتم نقلها الى داخل الخط الاخضر.

وقد دارت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين الذين القوا الحجارة على الدوريات, بينما رد جنود الاحتلال بإطلاق الأعيرة النارية الحية والقنابل الصوتية والغازية على الشبان، وقام الجنود بتكسير واجهة المحلات التجارية, التي لم تغلق أبوابها, كما حطموا زجاج ونوافذ المركبات المتواجدة في المنطقة الصناعية، وانسحبت القوة بعد اعتقال مواطنين وهما سهيل محمود قبها 23 عاما، وطارق قبها 15 عاما.