السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الاردني يعرض اعترافات مقتضبة لامرأة عراقية عضو في خلية ارهابية نفذت تفجيرات عمان يوم 9 الجاري

نشر بتاريخ: 13/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 20:12 )
معا- عرض التلفزيون الاردني مساء اليوم الاحد ، تسجيلا، لاعترافات ساجدة مبارك عتروس، من مواليد عام "1970 "(عراقية الجنسية) ،والتي فشلت في تفجير حزامها الناسف ، وهي زوجة علي حسين الشمري، (عراقي الجنسية) ، احد المنفذين الثلاثة، لتفجيرات عمان يوم التاسع من الشهر الجاري.

وجاءت اعترافات المرأة العراقية -التي ظهرت محجبة- مقتضبة، كشفت خلالها عن قيام زوجها، بتكليفها للقيام بالعملية، بعد ان دربها على كيفية تشغيل الحزام الناسف، الذي تزنرت به قبل وصولها الى احد فنادق عمان الذي كان يعج بالزائرين الذين حضروا للمشاركة في حفلة عرس .

وقالت: "عندما دخلنا الفندق، لاحظنا من خلال الاعداد الكبيرة من النساء، والرجال والاطفال المتواجدين، ان عرسا يقام بالفندق."

واضافت، وقد بدت عليها علامات الخوف ،وشحوب الوجه ،انها وزوجها ،اتفقا على ان ياخذ كل واحد منهما ،زواية في الفندق لتنفيذ عملية التفجير.

وتابعت تقول:" نفذ زوجي العملية، في حين فشلت في تشغيل الحزام الناسف، جراء خلل اصابه، فخرجت اركض مع الراكضين من رواد الفندق الى خارجه".

وكان نائب رئيس الوزراء الاردني، مروان المعشر، اعلن في مؤتمر صحفي، عقده ظهر اليوم في العاصمة الاردنية، عن القاء القبض على ساجدة عتريس، وهي زوجة احد المنفذين الثلاثة للعمليات الارهابية ، كاشفا النقاب عن دخول الخلية الارهابية الى الاردن عبر معبر الكرامة.

ولم يفصح الوزير الاردني، عن تفاصيل العملية الامنية، التي افضت الى القاء القبض على المراة العراقية،وما اذا كانت المجموعة تلقت دعما لوجستياً في الاردن، ام لا.

الا ان الوزير الاردني نفى في مؤتمره الصحفي، ضلوع اي من الاردنيين في تلك التفجيرات.