الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل : السلطات الاسرائيلية ابلغت الجانب الفلسطيني رفع الاغلاق المفروض على الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 13/11/2005 ( آخر تحديث: 13/11/2005 الساعة: 20:24 )
رام الله- معا- اكدت وزارة العمل ان السلطات الاسرائيلية ابلغت الجانب الفلسطيني اليوم رفع الاغلاق المفروض على المناطق الفلسطينية .

وافادت مصادر الوزارة ان الاغلاق سيرفع عن قطاع غزة وجزء من الضفة الغربية وسيسمح بدخول العمال الفلسطينيين من حملة التصاريح داخل الخط الاخضر فيما يستمر فرض الاغلاق على نابلس وجنين ، طولكرم ، وقلقيلية وسلفيت .

واضافت الوزارة في بيان لها وصل وكالة معا ان مكاتب الارتباط الفلسطينية تسلمت اليوم 270 تصريح في قطاع غزة علما بان الجانب الاسرائيلي ادعى رغبته اصدار 2000 تصريح للفلسطينيين فيما لم يتم تسلم أية تصاريح في الضفة الغربية .

واعتبر ناصر قطامي مدير عام التشغيل في وزارة العمل ان الاجراءات الاسرائيلية الحالية مرهونه بمزاحية جنود الاحتلال على الحواجز الذين ينكلون بالعمال الفلسطينيين مناشدا كافة المحافل الدولية التدخل من اجل ايجاد حل علمي وسريع للقضاء على البطالة والحد من الفقر.

وقال قطامي ان وزارة العمل تقوم حاليا بالعديد من المشاورات مع الدول العربية والاوروبية لعقد اتفاقيات عمل تسمح من خلالها لعمال فلسطينيين بالسفر بهدف العمل ولفترات محدودة الى الدول المعنيةالامر الذي سيخفف من معاناة الفلسطينيين الاقتصادية.