الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح توزع كفالات الأيتام الشهرية بدعم من الكويت والإمارات ومسلمي أوروبا

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 13:06 )
غزة- معا- شرعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم بتوزيع كفالات الأيتام الشهرية على أسر الأيتام، في محافظات غزة والضفة الغربية وذلك بدعم من فاعلي خير في 'الإمارات والكويت ومسلمي ألمانيا والسويد والدنمارك .

وقالت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه انه تم توزيع 43550 شيكل ما يعادل حوالي 13000 دولار أمريكي بواقع 110 شيكل لكل يتيم في مناطق الضفة الفلسطينية وقطاع غزة .

من جهته قال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية ان توزيع هذه المساعدات تأتي في إطار التزام الجمعية برعاية الأيتام وأبناء الشهداء، وذلك تماشياً مع الرسالة الإنسانية التي تتبناهم الجمعية تجاه تلك الأسر للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية نتيجة الحصار، داعياً إلى بذل الجهود المخلصة التي من شأنها التخفيف عنهم .

ووجه د. طنبورة شكره إلى أهل الخير في الكويت والإمارات والسويد والدنمارك وألمانيا، ولكافة المؤسسات والجمعيات الإنسانية والخيرية والإسلامية والذين يواصلون مد يد العون لهؤلاء الأيتام وأسرهم، مهيبا بالكافلين الذين لم يرسلوا كفالاتهم بالعمل على سرعة إرسالها للأيتام لأنهم بأمس الحاجة إليها في ظل الوضع الراهن .

وتساهم الكفالات والمساعدات التي تقدمها الجمعيات الخيرية في فلسطين، وخاصة جمعية الفلاح الخيرية بالتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية المتردية .