الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تطالب بزيادة الخدمات المقدمة للمعاقين حركيا

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 13:17 )
غزة- معا- طالبت الإغاثة الطبية الفلسطينية برنامج التاهيل شمال غزة المؤسسات الدولية والإنسانية بزيادة الخدمات المقدمة للأشخاص المعاقين وخاصة المعاقين حركيا.

جاء ذلك خلال حفل توزيع العشرات من الكراسي المتحركة للكبار والصغار في شمال غزة في مقر برنامج التأهيل في معسكر جباليا و الممول من الإغاثة الإسلامية فلسطين.

وقال مصطفى عابد منسق برنامج التأهيل شمال غزة أن هؤلاء الأطفال يعانون من إعاقات متعددة وحركية, موضحا ان نسبة الاعاقة الحركية وصلت الى 29 % من مجموع الإعاقات المختلفة في شمال غزة, مؤكدا ان هناك نقص شديد في احتياجاتهم.

وأفاد عابد أن الأشخاص الذين وزع عليهم الأدوات المساعدة هم من أسر فقيرة ومهمشة, مطالبا كافة المؤسسات الدولية بتوفير هذه الخدمة باستمرار, مشيرا انه تم توزيع 18 كرسي متحرك للصغار للأطفال المدموجين في المدارس حتى يتسنى لهم الاندماج داخل المدرسة والمجتمع و12 كرسي للكبار.

وبين عابد ان هناك المئات من الأشخاص المعاقين بحاجة ماسة للكراسي المتحركة ونظرا لوجود الحصار المفروض مما منعهم من الحصول علي الكراسي, مشيرا ان هذه الكراسي قدمت منحة من الاغاثة الإسلامية فلسطين للمعاقين حركيا ضمن مشاريعها الإنسانية, داعيا المؤسسات الدولية بالمساهمة في تخفيف معاناة الأشخاص المعاقين حركيا ودعم برامج المعاقين.

وقال المهندس صلاح تايه, مدير المشاريع التنموية في الإغاثة الإسلامية فلسطين أن الإغاثة تعمل على تمكين الفئات المحرومة والمهشمة داخل المجتمع الفلسطيني وخاصة فئة المعاقين.

وأفاد تايه أن توزيع هذه الأدوات يأتي ضمن المرحلة الثالثة من مشروع تأهيل منازل المعاقين في قطاع غزة, مبينا أن المشروع ينفذ في محافظة شمال غزة ومحافظة الوسطى.