الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسات أجنبية ومتضامنون أجانب يشاركون الأيتام والجمعيات الخيرية المهددة بالمصادرة رياضياً ضمن بطولة الصداقة والتضامن

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 17:33 )
الخليل - معا - نظمت الحملة الشعبية لنصرة الأيتام والجمعيات المهددة بالمصادرة بالتعاون مع مجموعة المتضامنين الأجانب بطولة كروية على ملعب البيت الداخلي لأيتام الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل .

وذلك للتضامن مع الأيتام والجمعيات المهددة بالمصادرة ،بمشاركة 11 فريقاً منهم أربعة فرق من المتضامنين الأجانب. وهي 1- الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال (DCI) 2-اللجنة الأوروبية لمنع التعذيب (فريق السلام المسيحي)CPT 3-مركز المعلومات البديلة(AIC) 4- منتخب المتضامنين اليابانيين(EAPPI)، إضافة إلى سبعة فرق محلية أخرى هي 1-نقابة أطباء الأسنان 2-منتخب الجنوب سوسيا 3-جمعية الشبان المسيحية 4-قدامى جمعية الشبان المسلمين بالخليل 5- منتخب طلاب المدرسة الشرعية للذكور6-منتخب مدرسي الجمعية الخيرية الإسلامية 7-منتخب موظفي البيت الداخلي لأيتام الجمعية الخيرية الإسلامية .

وقد افتتحت البطولة بكلمة موجزة للمتضامنين الأجانب حيث تحدثت Sara Venturini حيث أكدت على تضامن الفرق المشاركة مع أيتام الجمعية الخيرية الإسلامية ضد محاولات الاحتلال الرامية لتشريدهم ومصادرة ممتلكاتهم وبيتهم الذي يؤويهم .

لعبت البطولة بنظام الخماسيات وخروج المغلوب من المباراة الأولى وبعد منافسات شيقة ولعب نظيف وصل للمباراة النهائية قدامى جمعية الشبان المسلمين بعد فوزه على نقابة أطباء الأسنان 3-0 وفريق العاملين في البيت الداخلي لأيتام الجمعية الخيرية بعد فوزه على منتخب الجنوب سوسيا 3-2 .

وفي المباراة النهائية والتي تميزت بالقوة والإثارة والندية تمكن فريق قدامى جمعية الشبان المسلمين من حسم اللقاء لصالحة بالنتيجة 3-1 ليظفر بكأس المباراة في حين اكتفى فريق العاملين في البيت الداخلي لأيتام الجمعية الخيرية بكأس المركز الثاني .

وفي نهاية البطولة جرى حفل خاص لتوزيع الهدايا والجوائز على الفرق المشاركة والفائزين حيث قدمت الدروع التقديرية للفرق المشاركة والكؤوس للفرق الفائزة في حين نال كأس هداف البطولة علاء شاهين من جمعية الشبان المسلمين برصيد 5 أهداف و نال كأس اللاعب المثالي جون ماري من فريق المتضامنين اليابانيين كما قدم درع خاص لـلمتحدثة باسم المتضامنين الأجانب Sara Venturini والتي ساهمت في إنجاح وتنظيم البطولة ودعوة فرق المتضامنين الأجانب .