الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الخارجية يتسلم نسخة من أوراق إعتماد ممثل ألمانيا الجديد لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 13:39 )
رام الله - معا - إستقبل د.رياض المالكي وزير الشؤون الخارجية صباح اليوم الاثنين، بمقر الوزارة في رام الله د. كلاوس بورخارديت، رئيس مكتب تمثيل جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد رحب د.المالكي بالممثل الجديد مشيراً الى العلاقات المميزة التي تربط بين ألمانيا وفلسطين حكومتين وشعبين، كما أشار الى الأمل الذي يحدو الفلسطينيين في أن يتمخض هذا العام عن إتفاق سلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

كما أشار الى جهود الحكومة الألمانية ممثلة بالمستشارة ميركل ووزير خارجيتها شتاينماير في متابعة عملية السلام والدفع بها معبرا عن قناعة الفلسطينيين بأن المانيا لها وزن سياسي وإقتصادي على الساحة الدولية مما يؤهلها للعب دور فاعل في تحقيق السلام وإزدهار المنطقة إنطلاقاً من إلتزامها بدعم الفلسطينيين إقتصادياً وتقريب وجهات النظر بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي سياسياً.

وقد أكد الدبلوماسي الألماني الجديد على موقف بلاده في دعم الشرعية الفلسطينية والحقوق الوطنية لشعبنا في إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

ويذكر أن بورخارديت كان قد عمل سفيرا لألمانيا في الأردن، مما يعني أنه على إطلاع بشؤون المنطقة ومشاكلها، موضحا الى أنه سيعمل كل ما بوسعه من أجل أن يقوم المسؤولين الألمان بزيارة المناطق الفلسطينية والإطلاع على حقيقة الأوضاع وما يجري على الأرض.