الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير في الخليل يفتتح مخيم الحرية لابناء الأسرى

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 14:18 )
الخليل- معا- بدعم من المركز الفلسطيني لتعميم الديمقراطية وتنمية المجتمع - بانوراما، وبالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل افتتح اليوم في مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، مخيم الحرية لأبناء الأسرى.

وأفاد امجد النجار مدير النادي ان افتتاح هذا المخيم يأتي في التخفيف عن أبناء الأسرى وإدخال البسمة الى قلوبهم في ظل اعتقال آبائهم وإخوتهم، وهو مهداه الى روح الشهيدة المناضلة دلال المغربي والشهيد عزمي الزغير الذين سلمت جثامينهم في صفقة التبادل الأخيرة.

وقال محمد دويك مدير المخيم ان المخيم سيتخلله العديد من الأنشطة التربوية اللا منهجية والفعاليات المختلفة وسيقوم أطفال المخيم بالعديد من الزيارات للبلدة القديمة والصلاة في الحرم الإبراهيمي وزيارة بيت عميد أسرى محافظة الخليل الأسير محمد إبراهيم ابو علي يطا القابع في السجون منذ 28عاماً.

وستشارك عدة مؤسسات في إنجاح المخيم كالتوجيه السياسي والوطني والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وسيكون هناك أنشطة ترفيهية وعرض مسرحي لفرق فنية.

من جانبه قال محمد دويل، ان شعار المخيم وهتاف الأطفال سيكون ( كل الشعب والجماهير مع حرية الأسير ) وابتدأت فعاليات اليوم بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء وتم تقسيم الأطفال الى مجموعات تحمل أسماء ذات بعد وطني وتاريخي وأسماء شهداء ومناضلين وأسرى لا زالوا قابعين داخل السجون.