السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السير تجتمع في محافظة غزة لمناقشة مشاكل السير في المدينة

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- ناقش مندوبون من عدة هيئات محلية في غزة مشكلة مواقف السيارات والازدحام الناتج عن تجاوز بعض السائقين فى مواقف غير رسمية للسيارات مما أدى إلى عرقلة حركة المرور فى بعض المناطق مثل منطقة الشفاء ومجمع الجامعات وموقف الشجاعية وموقف جباليا.

وقد حضر الاجتماع الذي عقد في مقر محافظة غزة د.محمد قيطة من محافظة غزة ومندوبون عن الجهات ذات العلاقة من شرطة مرور غزه ويمثلها فتحي ابو سمرة وبلدية غزه ووزارة المواصلات ومحافظة غزه، ويعتبر هذا الاجتماع الثالث الذي يناقش حركة المرور فى محافظة غزه وتنظيم مواقف السيارات والأسواق وخطوط السير.

ودعا المجتمعون الى ضرورة توعية المواطنين بقوانين السير والنظام وتطبيق الخطط المتبعة في تنظيم حركة المرور بالمدينة، وفرض عقوبات صارمه على المخالفين للقانون.

كما نوه الحضور إلى مشكلة الازدحام السكاني الكبير وازدياد عدد السيارات بجميع أنواعها إلى أكثر من 60 ألف سيارة فى قطاع غزه، والذي يحتاج إلى إعادة تنظيم الطرق والشوارع ومواقف السيارات والخاصة العمومية وتخصيص مواقف لسيارات الشحن خارج المدينة والباصات ومواقف خاصة لسيارات المحافظات الأخرى.

كما دعا المجتمعون إلى ضرورة مشاركة الجهات العليا فى اتخاذ قرارات جذرية لحل هذه المشاكل والعمل على تطبيقها على ارض الواقع لتفادى حدوث أزمة سير حقيقية خلال السنوات القادمة.

وبهذا الصدد أكد محمد القدوة محافظ غزة على ضرورة مشاركة المواطن مع الجهات المسؤولة في حل مشاكل السير والمرور ومواقف السيارات واحترام جميع القرارات التي تنتج عن لجنة السير والمساعدة فى تطبيقها لمنع حوادث تمس بأمن المواطن وسلامته، و دعا المحافظ الجهات المجتمعة فى لجنة السير إلى ضرورة الإسراع فى إيجاد حلول جذرية لهذه المشاكل والتي أصبحت الهاجس الوحيد للمواطن فى محافظة غزة.