الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة دخوله عامه الـ 32 في الاسر - اطلاق برنامج فعاليات للتضامن مع الاسير سعيد العتبة

نشر بتاريخ: 22/07/2008 ( آخر تحديث: 22/07/2008 الساعة: 19:12 )
رام الله-معا- عقدت وزارة الاعلام اليوم، مؤتمرا صحفيا استضاف كل من وزير الاسرى اشرف العجرمي، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير امين عام فدا، صالح رأفت، للاعلان عن فعاليات اسبوع التضامن مع الاسير سعيد العتبة، بمناسبة دخوله العام الثاني والثلاثين في الاسر الاسرائيلي، وموسوعة جنيس للارقام القياسية كاقدم اسير ليس فقط في السجون الاسرائيلية، وانما في العالم باسره، وذلك ضمن سلسلة حلقات برنامج واجه الصحافة.

واكد الوزير العجرمي ان وجود الاسرى الفلسطينيين قيد الاسر لدليل على ان العقلية الاسرائيلية الاحتلالية لم تتغير، فهم الذين يرفضون اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين عبر التفاوض مع القيادة الفلسطينية الشرعية، بينما يسعون الى التفاوض واطلاق سراح اسرى مقابل جنود مخطوفين.

من جهته اكد رأفت على ضرورة انهاء الاحتلال والاستيطان، واطلاق سراح الاسرى من السجون الاسرائيلية ، كما تلى مقتبسات من رسالة بعثها الاسير العتبه من سجنه بهذه المناسبة والتي ستنشر كاملة يوم 29/7/2008 وهو اليوم الذي يدخل به الاسير العتبة عامه 32 في الاسر.

وفيما تعمل وزارة شؤون الاسرى على تنسيق زيارة وفود دولية للاسير العتبة في سجنه ستنطلق حملة تاييد ومناصرة شعبية جماهيرية واسعة للتضامن مع الاسير العتبة، تتركز فعالياتها في 27/7/2008 حيث ينطلق مهرجان مركزي في قصر رام الله الثقافي للتضامن مع الاسرى والاسيرات.

وستنضم اعتصامات جماهيرية في 29/7/2008 في كافة محافظات الوطن امام مقار الصليب الاحمر وفي دمشق وبيروت واماكن تواجد الجالية الفلسطينية. ودعا رافت وسائل الاعلام الى المشاركة في هذه الفعاليات واجراء اللقاءات مع عائلات قدامى الاسرى والاسرى المقدسيين الذين ترفض اسرائيل الافراج عنهم وتستخدمهم كوسيلة ابتزاز سياسي.