الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يستقبل وفداً من مقاطعة الكساندريا

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 16:28 )
رام الله- معا- أشاد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة بأهمية العلاقات الدولية اللامركزية في تعزيز الروابط بين الشعوب ونقل وتبادل الثقافات والخبرات وتقريب وجهات النظر.

جاء ذلك أثناء استقباله لوفد مقاطعة الكساندريا الإيطالية والتي تربطها مع محافظة
رام الله والبيرة علاقة توأمة والمكون من ريتا لاروسا نائبة رئيس المقاطعة، وماسيمو باربارورو نائب رئيس المقاطعة، ومهندس المقاطعة، وهاني جابر القنصل الفلسطيني في شمال ايطاليا، وتم توقيعها العام الماضي أثناء زيارة "أبو علي" لايطاليا.

وأشاد "أبو علي", "بعمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبيين الإيطالي والفلسطيني وضرورة تعزيز هذه العلاقات لدورها في دعم صمود شعبنا الفلسطيني والمساهمة في نضاله المشروع لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

ووضع الوفد المحافظ بصورة تطورات الأوضاع على مختلف المستويات السياسة والاقتصادية والتنموية.

وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون وتفعيل اتفاق التوأمة وتعزيز التعاون المشترك وأكدت نائبة رئيس المقاطعة ريتا على دعم الكساندريا لمحافظة رام الله والبيرة ونقلت تحيات رئيس المقاطعة "وحرصه على مواصلة دعم نضال شعبنا حتى قيام دولتنا المستقلة".

وأشارت إلى اهتمام الكساندريا بدعم عدد من المشاريع في محافظة رام الله والبيرة والتي ستبدأ ببناء حديقة أطفال نموذجية في قرية عين سينيا حيث تم توقيع الاتفاق على تمويل الحديقة والتي ستفتتح رسمياً في شهر أكتوبر القادم بحضور وفد كبير من الكساندريا.