الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد ورشة عمل تدريبية لتدريب مدربين على كتاب دعنا نفكر من خلال التعليم

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 16:04 )
رام الله - معا - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل تدريبية لتدريب مدربين على كتاب "دعنا نفكر من خلال تعليم العلوم" للصفوف الاساسية الأربعة الأولى تستمر لمدة يومين، وذلك في مقر المعهد الوطني للتدريب التربوي بالبيرة وغزة بمشاركة (40) مشرفا ومعلما تربويا للعلوم من مشرفي ومعلمي المرحلة الأساسية.

افتتح الورشة "زاهر عطوة" مدير التدريب بكلمة أكد فيها على أهمية تعليم الأطفال مهارات التفكير واكسابهم تعلم بعيد المدى لتطوير مهاراتهم في حل المشاكل، واتخاذ القرارات لمواجهة تحديات ومتطلبات الحياة المعاصرة مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال سياسة تربوية تجعل الطالب محور العملية التعليمية التعلمية، ووضعه أمام تحديات التفكير، وتدريبه على الابتكار والابداع.

من ناحيتها "شهناز الفار" مديرة المعهد الوطني للتدريب أكدت في كلمتها على استمرار اهتمام الوزارة بالصفوف الأساسية الأربعة، وتنمية مهارات الطلبة في التفكير.
وسيتم خلال اليومين مناقشة فعاليات الكتاب المذكور وتعديلها بناء على التغذية الراجعة المقدمة من المشاركين وإعداد مدربين استعدادا لتدريب المعلمين عليه.
ويشتمل الكتاب على ثلاث عشرة فعالية من شأنها تنمية ست مهارات تفكير أساسية هي، الملاحظة، التصنيف، ضبط المتغيرات، القياس، السببية ووضع الفرضيات حيث ترتبط هذه الفعاليات بالمنهاج الفلسطيني الجديد وذلك لتسهيل تطبيقه خلال حصص العلوم الصفية.