الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطلبة العالقون يشيدون بموقف مدير عمليات الاونروا جون كينج الداعي للسماح لهم بالسفر

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 17:47 )
غزة - معا أشادت كل من لجنة الطلبة العالقين وحملة دعوا الفلسطينيون يدرسون بتصريحات مدير عمليات وكالة الغوث في الأراضي الفلسطينية السيد جون كينج الداعية للسماح لهم بالمغادرة والالتحاق بمقاعدهم الدراسية.

وقال رامي عبده ممثل حملة دعوا الفلسطينيون يدرسون في بيان وصل لوكالة معا ان تصريحات كينج تعبر عن حس مسئول يلمس ما يتعرض له الطلبة من انتهاك لأبسط حقوقهم الإنسانية ومن تهديد جدي وحقيقي لمستقبلهم وحياتهم.

وأضاف انه خلال الأيام الماضية تواصلنا مع وكالة الغوث بهدف شرح معاناة الطلاب، وسيلتقي السيد كينج غدا الخميس مع منسق لجنة الطلبة العالقين وائل الداية وعدد من الطلبة بجانب ممثل حملة دعوا الفلسطينيون يدرسون.

من جانبه قال وائل الداية أن مئات الطلبة في القطاع يسيرون نحو المجهول خاصة في ظل تغيبهم لأكثر من عام عن مقاعدهم الدراسية واستلامهم تحذيرات أكاديمية بالفصل من جامعاتهم، بجانب تهديد الجهات المتبنية للإنفاق على دراستهم بسحب المنح والمقاعد الممنوحة لهم.

وأضاف أن الطلبة يمرون الآن بمرحلة حرجة خاصة وهم على مشارف عام دراسي جديد، وكثيرا منهم يمرون في حالة نفسية سيئة نتيجة شعورهم بتهديد جدي وحقيقي لمستقبلهم وأحلامهم.

وتمنى الداية على جمهورية مصر العربية ان تتفهم حاجتهم الإنسانية للتنقل والالتحاق بجامعاتهم مشيرا إلى الدور المصري الرائد في تبني قضايا الطلبة الفلسطينيين على مدار الأعوام الماضية.