الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

باراك اوباما : القدس ستقبى عاصمة اسرائيل ومن المهم ان لا تقسم المدينة

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 23:07 )
بيت لحم- معا- قال المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الامريكية باراك اوباما خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم " الاربعاء " في نهاية جولته في مدينة سيدروت جنوب اسرائيل ان القدس ستبقى عاصمة اسرائيل وانه من المهم عدم تقسيم المدينة مؤكدا على ضرورة حل هذه المعضلة من خلال المفاوضات مع الفلسطينين .

واضاف اوباما في مطلع حديثه بانه من عظيم الشرف ان يلتقي سكان سيدروت الذين وصفهم بالشجعان لعدم تركهم المدينة رغم الظروف التي مرت بها .

ومن ناحيتها قالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيفي ليفني التي رافقت اوباما في جولته بسيدروت بان سكان اسرائيل يؤمنون بالسلام لكنهم يواجهون خلال الاعوام الماضية هجمات صاروخية .

واضافت ليفني " انسحبنا من غزة على امل ان يسيطر المعتدلون عليها وان نسير قدما نحو السلام ولكن في الواقع تلقينا سيطرة حمساوية واطراف متطرفه وان المواجهة في المنطقة هي بين المتطرفين والمعتدلين .

وتوجهت ليفني لاوباما قائلة " ان وجودك هنا في سيدروت يبعث رسالة ليس فقط للاسرائيليين ولكن لمن يسعون للعيش بسلام داخل غزة وللمنطقة كلها لقدد شاهدت الصواريخ التي سقطت هنا بعضها صنع محليا والبعض الاخر جاء من ايران ان الارهاب هو الارهاب ولا يوجد هدف يشرع الارهاب وهذه رسالة يجب على حماس فهمها وان اسرائيل والولايات المتحدة لا ترتبطان فقط بتفاهمات مشتركة وانما تتفقان على ما يجب ان يحدجث في المنطقة ".