الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة الخليل تنظم احتفالا تكريميا للطلبة الاوائل في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 24/07/2008 ( آخر تحديث: 24/07/2008 الساعة: 15:56 )
الخليل- معا- نظمت محافظة الخليل احتفالاً تكريميا للطلبة الاوائل في الثانوية العامة تحت رعاية الرئيس محمود عباس بحضور من ممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية و ذوي الطلبة المتفوقين .

ومن ثم القى ممثل الرئيس المحافظ د. حسين الأعرج كلمة هنأ فيها الطلبة الناجحين، ونقل لهم تحيات ومباركات السيد الرئيس محمود عباس، مؤكداً حرص القيادة على الاهتمام بالمسيرة التعليمية وتقديم كافة أشكال العون والدعم اللازم لهذا القطاع الحيوي.

كما دعا المؤسسات والفعاليات الاقتصادية المختلفة الى دعم الطلبة المتفوقين ومساعدتهم في إتمام دراستهم الجامعية، خصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مثمناً النجاحات والإنجازات التي حققها الطلبة في ظل المعيقات والظروف الصعبة التي واجهتهم.

كما قدم المحافظ الأعرج نيابة عن الرئيس محمود عباس مكرمة الرئيس المالية لـ 70 طالب وطالبة من الأوائل والمتفوقين في مختلف الفروع الأكاديمية في المديريات التعليمية بالمحافظة ( شمال ووسط وجنوب) الخليل، علما بأن اثنين من المكرمين كان ترتيبهما الاول على مستوى الوطن في الفرعين التجاري و الزراعي .

بدوره. بارك مدير تربية وسط الخليل ناصر الدين في كلمة ألقاها بإسم الوزارة والمديريات التعليمية بالمحافظة، النجاح الذي حققه الطلبة في امتحانات الثانوية العامة ناقلا تحيات وزيرة التربية والتعليم العالي ومتطرقا لأهمية العليم والتعليم في نهضة الشعوب وتطورها.

كما وركز في كلمته على الجهود المبذولة في هذا المجال، ووجه تحياته للرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية ولوزارة التربية والتعليم العالي على دعمها للطلبة والسلك التعليمي.

من ناحية اخرى ألقت الطالبة آلاء الشرباتي الحاصلة على المرتبة الأولى في الفرع التجاري على مستوى الوطن بمعدل (98.5)، كلمة باسم الطلبة المتفوقين شكرت فيها الرئيس محمود عباس على دعمة و مساندته للطلبة و المحافظ و الحضور على اهتمامهم و تقديرهم للجهود التي بذلها الطلاب للحصول على اعلى العلامات كما وشكرت كل من ساهم في نجاحها وزملاءها وزميلاتها الطلبة، وخصت بالذكر الأسرة التعليمية.

وفي نهاية الحفل وزع محافظ الخليل د. حسين الاعرج و مدراء التربية و التعليم بالمحافظة مكرمة الرئيس محمود عباس وشهادات القدير على الطلبة المتفوقين .

هذا و قد تخلل الحفل فقرات و عروض فنية .