الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الشبية الطلابية في جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية تحيي ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 20:56 )
قلقيلية - معا - اقام اتحاد مجلس طلبة القدس المفتوحة في محافظة قلقيلية عصر اليوم الاثنين احتفالا بمناسبة الذكرى الاولى لرحيل الرئيس الراحل ياسر عرفات القيت خلاله الكلمات التأبينية والقصائد والاناشيد تخليدا لذكرى الرئيس الراحل ابو عمار .

محافظ قلقيلة وفي كلمة القاها نيابة عنه الدكتور سميح النصر نائب المحافظ حمل اسرائيل مسؤولية تعطيل عملية السلام مشددا على اهمية التمسك بالمبادئ التي من اجلها استشهد الرئيس عرفات.

من جانبه جدد عضو المجلس الثوري لحركة فتح وامين سر اقليم قلقيلية احمد هزاع شريم العهد للرئيس الراحل على مواصلة دربه في حين توعدت كتائب شهداء الاقصى في كلمة لها كل من كان وراء اغتيال الرئيس الراحل مؤكدة ان بنادقها ستبقى مشرعة في وجه الاحتلال.

اما امين سر المكتب الحركي الطلابي في قلقيلية نور الاقرع فاعتبر ان حصار الرئيس كان حصارا لرمزية الشعب، وان اغتياله كان بمثابة اغتيال للقضية الفلسطينية ، داعيا الى نقل جثمانه الى القدس.

وفي نهاية الاحتفال القى بسيم عودة كلمة باسم مجلس طلبة جامعة الشهيد ياسر عرفات استذكر فيها ارواح كل القادة الذين استشهدوا وعلى راسهم الشيخ احمد ياسين وابو علي مصطفى ،وابو جهاد وابو علي اياد، وكل القادة الذين استشهدوا من اجل تحرير ارض فلسطين".

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع على رؤساء الاجهزة الامنية في المحافظة .