الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائهما في دمشق: حواتمة والقدومي يبحثان السبل الكفيلة باعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 20:23 )

دمشق - معا - في إطار الجهود الفلسطينية المتواصلة، للبحث في أسس إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وتفعيل دورها القيادي والتمثيلي، التقى نايف حواتمه الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين،فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية في م. ت. ف.، وأمين سر حركة فتح ،حيث تناول اللقاء اخر المستجدات السياسيةعلى الساحتين الفلسطينية، والإقليمية.

واكد القدومي خلال اللقاء على مركزية دور فلسطينيي الشتات، وضرورة ضمان تمثيلهم في المؤسسات الرسمية الفلسطينية، من خلال مجلس وطني جديد يمثل فيه كل أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

من جانبه اكد الامين العام للجبهة الديمقراطية ، ان إعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، على أسس ديمقراطية ائتلافية بات ضرورة وطنية ملحة وراهنة، لا تقبل التأجيل، بما في ذلك انتخاب ممثلي الشتات في عضوية المجلس الوطني الفلسطيني.

ودعا حواتمه إلى اعتبار كل تجمع من تجمعات الشتات الفلسطيني، دائرة انتخابية واحدة، تنتخب ممثليها على أساس قانون التمثيل النسبي.

كما واعرب حواتمة عن رفضه لاية صيغ توافقية غير ديمقراطية، موضحا بأن المدخل إلى كل ذلك هو دعوة اللجنة الفلسطينية القيادية العليا، التي نص على تشكيلها إعلان القاهرة (17 آذار/ مارس 2005)، والمناط بها مهمة البحث بأسس إعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية.