الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي اسير بيت لحم ينظم اعتصاما تضامنيا مع الأسرى ويطالب بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزين

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 16:19 )
بيت لحم - معا - اعتصم العشرات من أهالي الأسرى في محافظة بيت لحم أمام مقر الصليب الأحمر للتضامن مع أبنائهم المعتقلين في السجون الإسرائيلية، وذلك بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني، حيث رفعت أمهات الأسرى صور أبنائهن المعتقلين داخل السجون، وقد طالب المعتصمون بإطلاق سراح الأسرى وجثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام الإسرائيلية.

وقد أوضح عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني في بيت لحم أن عدد الجثامين المحتجزة في مقابر الأرقام الإسرائيلية من أبناء مدينة بيت لحم 19 جثماناً وهم محتجزين منذ بداية عام 2000.

وقد وجه الزغاري في كلمته أمام أهالي الأسرى تحيته للأسرى والأسيرات الصامدين في سجون الاحتلال مؤكداً أن الأسرى يمرون في ظروف صعبة جداً وأن الأسرى المرضى حياتهم في خطر بسبب الإهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم العلاج اللازم للعشرات منهم خاصة أولئك الذين هم بحاجة لإجراء عمليات جراحية.

كما وجه عبد الله الزغاري التحية للأسير المحرر سمير القنطار الذي أمضى 30 عاما في السجون الإسرائيلية والذي بتحريره كسر المعايير الإسرائيلية التي كانت تنص على عدم إطلاق سراح أسرى "ايديهم ملطخة بالدماء".

وطالب الزغاري القيادة الفلسطينية بالعمل الجاد لإطلاق سراح الأسرى وجثامين الشهداء المحتجزين في مقابر الأرقام الإسرائيلية.